أبناء السعودية يدافعون عن رجال الأمن بعد حاثة "مشعر مِنى"

6 صور
شهد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد حادثة تدافع حجاج مشعر منى وارتفاع عدد حالات الوفاة إلى 717 حالة وإصابة 863 شخصاً هجوماً من قبل البعض على جهود الجهات الأمنية في خدمة الحجاج.

وفي إطار ذلك، لم يقف أبناء المملكة صامتين أمام تلك الهجمات المشاعة لتشويه دور رجال الأمن المبذول في خدمة الوطن وضيوف بيت الله الحرام من الحجيج، حيث أطلقوا هاشتاقاً بعنوان "كلمة_لوطنك_لمليك_لرجال_امنك" وهاشتاقاً آخر بعنوان "شكرا_للملكه_علي_خدمتها_للحجاج" دعماً للوطن ورجال الأمن، وقد انطلقت من خلال الهاشتاقين آلاف التغريدات المحملة بالصور التي تبرز الجهود الأمنية والإنسانية والرحمة المتجسدة في رجال الأمن وخدمتهم وإعانتهم للحجاج.

من جانبه، علق الفنان فايز المالكي داعياً لوطنه أن يحفظه الله، حيث قال: "حفظ الله الوطن والمليك ورجال الأمن، اليوم أثبت السعوديون أننا على قلب واحد ويد واحدة تضرب من حديد دمت شامخاً وطني".

كما غرد وزير الصحة خالد الفالح قائلاً: " شكراً لرجال القوات المسلحة والحرس الوطني والأمن العام والهلال الأحمر، شركائنا في خدمة ضيوف الرحمن".

أما الإعلامي خالد مساعد الزهراني فقد وصف وطنه وحماة بلاده بكلمات شعرية قائلاً: "كما هو السحاب ....حيث العلو اللائق

ستظل أرض مكانة .... تغيض في عليائها

كل متربص وكائد وناعق".



وغرد فهد البقمي قائلاً: "اللهم من أراد وطننا ومليكنا ورجال أمننا بالسوء فاشغله في نفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميراً عليه يا رب".

فيما غردت ترفة قائلة: "اتهموكم بالتقصير وبانعدام التنظيم والله يعلم ما تبذلونه من جهود جباره، شكراً_رجال_الأمن".

وعلقت الأستاذة المساعدة في كلية التربية الدكتورة سعاد البشر عن الخدمات المقدمة للحجيج قائلة: " تطور .. ارتقاء... خدمات.. حتى الايس كريم كانوا يوزعونه على الحجاج في نفرتهم إلى مزدلفة شكرا_للملكه_علي_خدمتها_للحجاج "

وأضافت ماجدة العتيبي: " بارك الله فيكم وتقبل الله منكم عملكم أنتم في جهاد ورباط تبذلون جهدكم كله في خدمة ضيوف الرحمن".

من جانبها، غردت الدكتورة سامية العامودي والحائزة على جائزة وزارة الخارجية الأمريكية قائلة: "الان على mbc لقاء مع طبيبات ومتطوعات من مكة وجدة بلغ عدد المتطوعات فوق ١٠٠ لخدمة الحجاج أشعر بجمال بناتنا ودورهن في خدمة ضيوف الرحمن صحياً".

أما المحامي محمد الضميان ‏فقد اعتبر أن خدمة ضيوف الرحمن هي شرف للمملكة قائلاً: "خادم الحرمين الشريفين، خدمة ضيوف الرحمن، واجب وشرف نعتز به ولله الحمد منذ توحيد المملكة على يد المؤسس طيب الله ثراه".

فيما غرد المعلق الرياضي فارس عوض قائلاً: "رجال الأمن والإيمان في خدمة ضيوف الرحمن جزى الله المملكة واهلها وكل القائمين خير الجزاء ".

كما شارك المغردون المئات من الصور لرجال الأمن وخدماتهم المتناهية في خدمة حجاج بيت الله الحرام بكل حب لتوثق مشاهد إنسانية متعددة يضرب بها المثل في الرحمة والعون والإخلاص والتفاني للدور المبذول من قبل المملكة العربية السعودية ورجال أمنها لخدمة ضيوف الرحمن.