سعوديات يتصدرن قائمة أقوى النساء العربيات

5 صور

استطاعت المرأة السعودية في السنوات الأخيرة أن تثبت نجاحها وجدارتها من خلال تعيينها لمناصب عالية وقيادية في مجالاتٍ مختلفة، ونستعرض في سيدتي عدد من السيدات اللواتي شهدت إنجازاتهن على مدى إستحقاقهم واستحققن التكريم في قائمة فوربس لأقوى السيدات العربيات لعام 2015.

فيما يلي السيدات الفائزات:
سيدة الأعمال السعودية "لبنى العليان" هي أول إمرأة سعودية يتم انتخابها كعضو مجلس إدارة في البنك السعودي الهولندي، وأول امرأة سعودية تفتتح المؤتمر الاقتصادي السعودي بكلمة لها.
المهندسة في أرامكو السعودية "نبيلة التونسي" تُعرف بالمرأة الحديدية، وتشغل حاليا منصب مديرة قطاع الهندسة في مشروع مصفاة رأس تنورة العملاق الذي يبلغ تكلفته 25 مليار دولار، وتم إختيارها ضمن قائمة أفضل 25 امرأة ذات أثر فعال في إدارة المشاريع على مستوى العالم لعام 2006 من قبل معهد إدارة المشاريع الأمريكي، الذي يضم 200 ألف عضو من جميع أنحاء العالم.
تعتبر "هدى الغصن" أول سعودية تحتل منصباً قيادياً كمدير تنفيذي لعلاقات الموظفين والتدريب في شركة أرامكو السعودية، حيث عيّنت كمديرة تنفيذية لعلاقات الموظفين والتدريب في شركة أرامكو 2012م، وكانت قد حصلت على المركز الرابع عربيا في الإدارات التنفيذية ضمن تصنيف فوربس والسابع في مجال الطاقة لعام 2015 ضمن تصنيف أرابيان بيزنس.
تشغل المهندسة "رشا الهوشان" منصب المدير العام لمجموعة "الهوشان للأثاث" بالإضافة إلى عضويتها في مجلس إدارة الشركة، كما تم تعيينها في 2012م كعضو مستقل في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة التي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.
سيدة الأعمال أميرة الطويل والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لـ(تايم إنترتاينمنت)، تدير أيضاً شركة مواهب لشباب وهي مؤسسة لمركز تسامي للشباب مع نايف الراجحي،. تشغل منصب نائب رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، والتي تعد الانطلاقة في رحلة نحو الاعمال الخيرية ودعم القضايا الإنسانية.
وسحر السحيمي تم تعيينها الرئيس التنفيذي لـشركة (الأهلي كابيتال) "تابعة لـ(البنك الأهلي التجاري)
يذكر أن مجلة فوربس الشرق الأوسط، أقامت احتفالية في دبي كشفت فيها عن قائمة أقوى السيدات العربيات لعام 2015، واحتلت السيدات السعوديات السابق ذكرهن هذه القائمة لبلوغهم أعلى المناصب في عالم الشركات العربية كمديرات تنفيذيات، ورئيسات للأعمال العائلية ومؤسسات للشركات.