السفارة السعودية تصدر بيانًا بشأن تهديد سعودي بالقتل في تركيا

2 صور
لبت السفارة السعودية في تركيا نداء الشاب السعودي الذي تعرض للضرب، وهدد بالقتل على الأراضي التركية ليطالب السفارة بنجدته والتدخل سريعًا.

وعلى الفور تابعت السفارة السعودية بتركيا قضية الشاب السعودي، وأوضحت بياناً فيما يخص ذلك على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر توضح به ملابسات عن تعرض مواطن سعودي لمحاولة قتل في تركيا .

حيث ذكرت السفارة السعودية أنها فور تلقيها للخبر تواصلت على الفور مع المواطن واطمأنت على صحته وسلامته، مؤكدين أنّ المواطن السعودي بخير، ولم يُصبه أي مكروه.

وأوضحت السفارة ملابسات الحادثة ذاكرةً أنها تواصلت مع المواطن الذي أكد أنه قدم إلى تركيا قبل شهر بهدف السياحة، وأثناء تواجده في حديقة عامة بمدينة أورفة الحدودية مع سوريا دخل في مشادة كلامية مع مجهولين، بعدما أفصح لهم عن جنسيته، فهددوه بالقتل، لكن الشرطة حضرت وذهب معها لتقديم بلاغ بالحادث، عليه تواصلت السفارة السعودية من خلال محامٍ مع مركز الشرطة للوقوف على الإجراءات المتخذة لتوقيف هؤلاء الأشخاص الذين هددوا المواطن، موضحةً للمواطن المحاذير الأمنية المترتبة على وجوده في مدينة حدودية، مع مطالبته بالابتعاد حفاظًا على سلامته.

ضمن ذلك أهابت السفارة السعودية بتركيا المواطنين من أبناء الجالية بأخذ الحذر وعدم الابتعاد عن التجمعات والمدن الحدودية في تركيا حفاظًا على سلامتهم، مع ضرورة الاتصال بالقنصلية العامة في إسطنبول لتقديم أي مساعدة على مدار الساعة.

الجدير بالذكر أنّ المواطن الشاب المعتدى عليه يبلغ 21 عامًا، وكان قد استنجد عبر وسائل الإعلام بالسفارة السعودية لنجدته بعد محاولة قتله، فيما تمكنت الشرطة التركية من إنقاذه في اللحظات الأخيرة وكثفت جهودها للقبض والتحري عن المعتدين على الشاب.