اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للفتيات: تعرفي إلى معاني الرسومات على علب المكياج

8 صور

في بعض الأوقات تتراكم أدوات المكياج في أدراج الفتاة، مما يسبب انتهاء مدة صلاحيتها حتى قبل استخدامها، دون أن تعلم أنها بالفعل أصبحت غير صالحة للاستعمال، لذا ستعرفك خبيرة التجميل هبة حمدان،من مركز "عالم وسام" للتجميل إلى معاني الرموز والأشكال المرسومة على تلك العلب قبل استخدامها:

• الرموز الموجودة على علب المكياج
بعض الشركات الخاصة بالمنتجات التجميلية لا تكتب تاريخ انتهاء الصلاحية أو تاريخ الإنتاج أو بعض المعلومات الخاصة بالمنتج بشكل واضح،بل تكون موجودة على هيئة رمز يمكنك فهمه على النحو التالي:
- العلبة المفتوحة: عندما تجدين صورة لعلبة مفتوحة كتب بداخلها أو إلى جانبها رقم معين مع الحرف M فإن هذا الرمز يعني أنه يمكنك استخدام هذا المنتج بعد فتحه لمدة عدد الأشهر المذكور رقمياً، مثلاً: إذا وجدت الرمز 6 M داخل العلبة المفتوحة أو إلى جانبها فإن ذلك يعني أن بإمكانك استعمال هذا المنتج لمدة 6 أشهر من تاريخ فتحه. 
- شعلة النار: إذا وجدت رسمة الشعلة على أحد منتجات التجميل الخاصة بك كعلبة المناكير أو العطر وغيرها، فإن ذلك يعني أن عليك الانتباه لعدم تعريض المنتج لمصدر حرارة أو نار مباشرة؛ لأنه قابل للاشتعال.
- مثلث الأسهم: هذا الرمز يعني إعادة التدوير، ومعنى ذلك أن الشركة المنتجة تنصحك بعدم التخلص من هذه العلبة بالطريقة التقليدية من خلال رميها في سلة المهملات،بل يمكنك إرسال العلبة الفارغة لهم ليعيدوا تدويرها كخدمة مجانية.
- سهمان متداخلان بشكل دائري: هذا رمز آخر لإعادة التدوير السابق. 
- الكتاب واليد: هذا الرمز يعني أن هناك بعض المعلومات والتوجيهات المهمة بما يخص المنتج، والتي عليكقراءتها قبل البدء باستخدامه.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.