"سيدتي" تجمع صنّاع الأفلام الشباب في ندوة خاصة

3 صور
تحت عنوان: "تخبط الشباب السعودي في مجال صناعة الأفلام"، تعتزم مجلة "سيدتي" إقامة ندوة متخصصة يلتقي بها الجيل الجديد من الشباب المهتمين بصناعة الأفلام والمتخصصين وذوو خبرة في المجال نفسه وذلك يوم غدٍ الأربعاء في مقر مكتب المجلة بجدة.
وتهدف الندوة إلى الحوار الهادف والبنّاء للوصول لخطة تطويرية لصناعة الأفلام السعودية وتوجيهها نحو المسار الصحيح، والعمل على زيادة وعي الشباب بأهمية ما يقدمونه في عملية تنمية الثقافة السينمائية في ظل النهضة الثقافية بالمملكة.
وستناقش الندوة أهم المشكلات والعراقيل التي تواجه الشباب في مجال صناعة الأفلام، وأسباب التخبطات المشهودة داخل الوسط الشبابي من غياب الوعي بمفاهيم تلك الصناعة وتصنيفاتها وتخصصاتها، كما ستناقش دور الجهات المسؤولة في توجيه صنّاع الأفلام من مخرجين وكتّاب ومنتجين.
وتستضيف الندوة كلاً من المخرج ممدوح سالم، والممثل خالد الحربي، وعميد قسم الإخراج المرئي والرقمي بجامعة عفت الدكتور محمد غزالة، ورئيس لجنة الأفلام في جمعية الثقافة والفنون بجدة وائل زمزمي، ومسؤول العلاقات العامة في اللجنة ذاتها نايف أكبر، وطالبات أول دفعة لقسم الإخراج في السعودية وعدد من الشباب المشتغلين في مجال صناعة الأفلام.
تابعوا تفاصيل هذه الندوة في عدد "سيدتي" 1808 الذي يصدر في 31 أكتوبر الحالي.