اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"7x7" معرض فني نسائي في قلب الرياض

3 صور

شهدت العاصمة السعودية معرضاً للوحات الفنية لسبع فنانات عربيّات عرضن سبعة أعمال لكل منهن، وذلك في غاليري نايلا للفنون بالرياض مؤخراً.

وتضمن المعرض 49 عملاً مختلفاً بتقنيات ومواضيع متباينة تحكي تجارب الفنانات في مجتمعات عربية مختلفة.

وافتتح المعرض وسط حضور كثيف من الجمهور وخاصة النساء؛ نظراً لطبيعة المعرض، كما حضر افتتاح المعرض نادي السيدات الدبلوماسيات في الرياض والفنانات المشاركات، ومنهن: راما المز الهنيدي، ومها المنصور.

وتعد الرياض المحطة الثانية لهذا المعرض الجماعي "7x7"، والذي انطلق للمرة الأولى في مارس الماضي في العاصمة الأردنية عمان، ومن المقرر أن تكون النسخة الثالثة في الكويت خلال العام المقبل.

وتتكون المجموعة"7x7" من الفنانة التشكيلية راما المز الهنيدي من سوريا، وفاطمة لوتاه من الإمارات، ولبنى الأمين من البحرين، وماجدة ناصر الدين من لبنان، والفنانة آية أبو غزالة من الأردن، والفنانة مها المنصور من الكويت.

وحول المشاركة في المعرض قالت الفنانة راما المز الهنيدي: "المعرض يعرض تجارب مختلفة للفنانات التشكيليات العربيات، حيث تقدم كل منهن واقع الحياة والانطباعات الفنية في كل بلد، وأقدم في أعمالي بالمعرض الواقع الحالي عن المرأة السورية في زمن الحرب وما تعانيه من آلام وأحزان، وتحمل لوحاتي أحاسيس مختلفة من الألم والحسرة إلى الأمل والتفاؤل".

وعبرت عن سعادتها للمشاركة بهذا المعرض في الرياض، معتبرة أن وجودها في الرياض فرصة لها للالتقاء بالفنانين التشكيليين السعوديين والاستفادة من خبراتهم، بجانب رسم عدد من الأعمال التي تصور المجتمع السعودي والمناظر الطبيعية والعمرانية في السعودية.

وأضافت المز: "أعمل حالياً على مشروع بمشاركة فنانين سعوديين لتنفيذ أعمال فنية تتم دراستها في هذا الوقت لتوثيق مواقع تراثية وسياحية بتقنيات وأساليب مختلفة ومنها الدرعية، لتعكس الواقع العمراني والطبيعي".