سونغول أودن "نور" لـ"سيدتي":أمير كرارة طيب للغاية وسعيدة بالعمل مع فايز المالكي

10 صور

في حفل عشاء خاص جمع بين النجمة التركية الشهيرة سونغول أودن و«سيدتي» في فندق القصر بدبي، حيث حلت ضيفة شرف على الخطوط الجوية التركية، دار الحديث بيننا عن علاقتها باللغة العربية، كونها شاركت في مسلسل عربي وآخر خليجي، كما تحدثنا عن علاقتها بالممثل المصري أمير كرارة خلال تصوير مسلسل «تحت الأرض»، وعن حقوق المرأة، وعن علاقتها بالمطبخ والتشابه بين العادات التركية والعربية... وغير ذلك الكثير، وحاولنا خلال اللقاء تعليمها اللغة العربية، ما أضفى على اللقاء جواً من المرح والضحك.
سونغول، المعروفة في المنطقة العربية باسم نور، كونها كانت بطلة مسلسل «نور»، الذي كان سبباً في انتشار المسلسلات التركية على الفضائيات العربية، وبعد شهرتها في المنطقة العربية، بدأت تستضيفها العديد من البلدان العربية في المهرجانات والمؤتمرات للإعلان عن أعمالها الدرامية الجديدة، وأخيراً لبّت النجمة التركية سونغول أودن دعوة الخطوط الجوية التركية لتحل ضيفة شرف عليهم في دبي، حيث التقتها «سيدتي» وكان الحوار التالي:

مونديال القاهرة يكرم الفنانين وما قصة حراس شمس الشخصيين؟
ياسمين أثّرت في الجمهور وتعاطفوا معها
أنت من أكثر الفنانات التركيات حظاً، بتحقيقك أعلى نسبة مشاهدة من أعمال قليلة، ماذا تعني لك شهرتك في المنطقة العربية؟

أعتبر مسلسل جوموش Gümüs «نور» هو حظي الذي أتفاءل به، ومن خلاله عرفني جمهوري في الشرق الأوسط، كما تم إطلاق مسلسل «ربات بيوت يائسات» أي «نساء حائرات» أيضاً في منطقة الشرق الأوسط، وكل الناس الذين شاهدوه تحدثوا عنه على «تويتر»، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، أي أنه ترك علامة جيدة وصدى طيباً، فكلهم ذكروا أنهم شاركوا ياسمين (الدور الذي أقدمه من خلال المسلسل) في ألمها، وكثيرون ذكروا أنني جعلتهم يبكون، أي أن ياسمين بالفعل أثّرت في الجمهور وتعاطفوا معها، فكانت هذه لحظة مؤثرة جداً لامست وجداني. أنا أحاول أن أقوم بعملي بجدية واجتهاد. وأعتقد أن الجماهير هنا أحسوا بذلك وفهموه، وهو ما جعل فرحتي كبيرة جداً بذلك.
وعن شهرتي في المنطقة العربية أنا وكل فناني تركيا، فنحن فخورون جداً حينما نتجاوز الحدود التركية وتصل شهرتنا إلى خارجها، لاسيما في الدول العربية، فهذا الأمر بمثابة فخر لي ولنا جميعاً، فنحن نحمل ثقافة متقاربة وتاريخاً متشابهاً، وأعتقد أن الرسائل التي نوصلها نحن من خلال أعمالنا تزيد من هذا التقارب بين الشعوب.
خبيرة الموضة مايا حداد: انفصلت عن سيرين عبد النور وعندما تضع مولودها سأبارك لها
صداقتي مع «نساء حائرات» مستمرة
في الجزء الأخير من مسلسل «نساء حائرات»، بدوت وكأن وزنك قد ازداد قليلاً، ما السبب وراء ذلك؟

«ضاحكة» نعم، في الحقيقة كان وزني بحدود 53 كيلوغراماً عندما كنت أصور «نساء حائرات»، أما الآن فإن وزني يبلغ 51 كيلوغراماً، أي أنني بالفعل خسرت كيلوغرامين، ولا أريد خسارة المزيد من الوزن، فأنا معجبة بوزني الحالي.
بعيداً عن المسلسل، هل أنت ونجوم «نساء حائرات» أصدقاء؟
بالطبع، فصداقتنا مستمرة، ودائماً نسأل عن بعضنا البعض، ونتحدث هاتفياً، ونلتقي معاً، فكما كنتم تشاهدوننا في المسلسل، مازلنا نتواصل مع بعضنا، ونتحدث في أمور فنية وخاصة وعن الحياة بشكل عام، كما لديّ صداقات مع مخرج ومنتج العمل وتربط بيننا علاقة جيدة.
هل هذا يعني أنه ليس هناك مكان للغيرة النسائية بينكنّ؟
كلا. كل واحدة منا لها دورها الخاص، والذي يختلف عن دور الأخريات، ولا تحتاج حتى إلى المنافسة، والشائع دائماً أن النساء مصدر المشاكل وأسبابها، وهذا غير حقيقي على الإطلاق، وكوني عضوة في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أرفض هذا الاتهام للمرأة، وأقول إن النساء دائماً متفاهمات وليس وليس صحيحاً ما يقال عنهنّ.
ماذا قالت ابنتا عمرو دياب في أوّل ظهور إعلامي لهما؟
نعيش في مجتمع يظلم المرأة
أراك متحمسة جداً في الحديث عن المرأة، ما الأمر؟

نعم، لأنني سفيرة للأمم المتحدة في قضايا المرأة، ولأننا نعيش في مجتمع يظلم المرأة، لذلك أنا مع المرأة ضد الاضطهاد والعنف، وأهتم بكل قضاياها.
لذلك وافقت على دورك في مسلسل «قصر العصفورة»؟
أقدم دور امرأة لديها طفلان، يتوفى زوجها وتتولى هي تدبير أمور الطفلين وتربيتهما، وتكتشف الكثير من الأمور التي تصدمها، وتتغير حياتها بشكل كبير، فهو مسلسل درامي يتخلله الحزن، وطبعاً إلى جانب ذلك هناك أجزاء مفرحة، فهو يمثل الحياة بكل ما فيها، ويتحدث عن النساء اللواتي يقمن بتربية الأبناء بمفردهنّ بعد رحيل الزوج.
لقد قمت بالتمثيل في المسلسل المصري «تحت الأرض»، هل هناك عروض جديدة؟
في الحقيقة، هذه النوعية من العروض تأتي كثيراً، ولكن لا أستطيع الموافقة عليها بسبب زخم جدولي الفني، كان لديّ بعض الازدحام في برنامجي، لذا لم أستطع قبول أي عرض جديد، ولكن على أي حال برنامجي الآن منظم أكثر، وأتمنى أن أتمكن من الاستجابة مع بعض هذه العروض بسهولة أكثر، وكنت بالتأكيد أحتاج إلى قراءة السيناريوهات بتمعن وتأن واختيار الأفضل وما يناسبني منها؛ لأنني على الرغم من أنها كانت تجربة واحدة مصرية، إلا أنني اكتسبت العديد من الخبرات في مصر.
قام أمير كرارة بمدح أدائك في المسلسل، ماذا تقولين له؟
«شكراً له». أمير كرارة كان طيباً للغاية، وكان يساعدني كثيراً، ولم يبخل عليّ بأي شيء، بالإضافة إلى أنه بالفعل فنان موهوب وذكي، وأتمنى العمل معه مجدداً، وأريد أن أشكره على مشاعره الطيبة.
لقد مثّلت في عمل عربي، فهل لديك عروض للعمل في بوليوود أو هوليوود؟
حالياً، لم أتلق أي عرض، ولكن إذا كان هناك عرض جيد، فلمَ لا؟.. فأنا كغيري من الفنانات، أرغب في الانتشار عالمياً، ولكن هذه الرغبة يجب أن تقترن بالاختيارات الصحيحة والتي تتوافق مع شخصيتي وأدائي، ولا تنسي أن لديّ تجربة سابقة مع الفنان فايز المالكي، الذي كنت أيضاً سعيدة جداً بالعمل معه، وإذا تلقيت عرضاً بذات المستوى فلن أتردد بالموافقة عليه أبداً.
عابد فهد: لست راضياً بالكامل عن مسلسل "24 قيراط"
بات أغلب النجوم العرب يصورون «الفيديو كليبات» في تركيا وضواحيها، فما سر جذب تركيا للعالم العربي؟
العديد من الأمور، منها أن تكون القصة جذابة وقريبة من العالم العربي في العادات والتقاليد والحقيقة على حد سواء، فمثلاً في مسلسل «نور» كانت هناك أسرة محافظة ومعاصرة في ذات الوقت، وصدق الحب الذي كان بين نور ومهند، لذا استقطب المسلسل نسبة مشاهدة عالية. ناهيك أن معالم إسطنبول الجميلة لها دور كبير في نسبة المشاهدة
رفضت العمل كمذيعة
هل تقبلين العمل كمذيعة تلفزيونية، شأن العديد من الفنانات والفنانين، كنوع من الانتشار الأكبر، أو كسب مادي أفضل؟

في الحقيقة، لقد تلقيت العديد من هذه العروض ورفضتها، فليس هذا العمل من أولوياتي، أنا أحب التمثيل وسأظل ممثلة لا غير
محمد حماقي: طلاقي ووفاة والدي أوقفاني عن العمل ولا أعيش حباً جديداً
أجيد الطبخ
هل تجيدين الطبخ؟ وما هي الأطباق المفضلة لديك؟

نعم أجيد الطبخ، بل أحبه، فوالدتي كانت تطهو لنا العديد من الأصناف الرائعة ذات الرائحة الشهية، لذا تعلمت منها طرق الطبخ وإعداد العديد من الأصناف، ولكن أكثر الأصناف التي أجيدها هي طهو السبانخ، كما أصنع أنواعاً عديدة من الحلويات، ولكن بمكونات طبيعية، فأحرص على الطريقة الصحية خاصة في إعداد الحلويات، للحذر من السكريات، لذا أصنعها بطرق صحية ومكونات طبيعية.

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"