10 تطبيقات ذكية مهمة لمرضى السكري

3 صور

ولأن مرض السكري من أمراض العصر والذي يستمر مع المريض طوال حياته، سخرت التكنولوجيا الكثير من خدماتها لمساعدة مريض السكري في قياس مستوى السكر في الدم والتعرف على أنواع الطعام وما على ذلك، على شكل تطبيقات ذكية على الهواتف المحمولة يسهل إستخدامها والتعامل معها.
جمعنا لكم أهم 10 تطبيقات ذكية مهمة لمرضى السكري:
1- تطبيق mySugr Companion: وهو يعمل على كونه مذكرة ويعطي مستخدمه المعلومات المفيدة ويدفعه للأفضل.
2- تطبيق Glucose Buddy: هذا التطبيق يرتكز على قياس نسبة السكر في الجسم والأنسولين من خلال بيانات تسجلها عليه.
3- تطبيق Diabetic Connect :قد يشعر مريض السكري أحياناً بالعزلة عن محيطه الذي قد لا يتفهم صراعه اليومي أو معاناته. التطبيق هذا يساعد المرضى على التواصل مع آخرين يختبرون المعاناة نفسها.
4- تطبيق Diabetes Pal: هذا التطبيق متاح لأنظمة «Android» و«iOS» ويعمل على مساعدة مستخدمه في متابعة مستوى ضغطه ونسبة السكر ومواعيد النوم.
5- تطبيق MedSimple: وهو يركز على الأدوية التي يأخذها مستخدمه ويذكر بمواعيدها.
6- تطبيق Fooducate: هذا التطبيق ليس فقط مخصص لأصحاب مرض السكري ولكن يتيح لمستخدمه معرفة تفاصيل المنتجات الغذائية التي سيشتريها وإذا ما كانت مفيدة أم مضرة.
7- تطبيق Fitter Fitness Calculator: هذا التطبيق متاح لنظام «iOS» ويساعد مستخدمه للوصول للياقة البدنية ومتابعة التمرينات البدنية.
8- تطبيق One Drop : وهو المُتخصص في متابعة حالة مرضى السكّري من خلال أدوات لتدوين الوجبات اليومية ونسبة السكر فيها، الأدوية فضلًا عن أداة لحفظ صور قطرات الدم التي تُستخدم في التحليل اليومي ليحصل المُستخدم على مرجع كامل جاهز في أي وقت.
9- تطبيق : Diabetes logbook وهو يوفر قاعدة بيانات ضخمة عن معدلات السكر والكاربوهيدرات الموجودة في الأطعمة كما يوفر وصفات خاصة بالمرضى. يمكن للمريض إدخال بياناته وحفظ المعلومات ليقوم التطبيق بدور المراقب والمنبه لأي ارتفاع أو إنخفاض في معدلات السكر وفي الوزن ناهيك عن تقارير تحليلية أسبوعية أو شهرية حول حالة المريض الصحية.
6- تطبيق CalorieKing’s ControlMyWeight:وهو مخصص لمتابعة وجباتك اليومية وعادات الأكل ويساعد مستخدمه من الحد من السمنة.