أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

لأول مرة سعودية في منصب قنصل فخري

تسعى المرأة السعودية في سباق تقدمها المذهل إلى إحراز السبق في مختلف الميادين سواء العلمية أو العملية، أو الاقتصادية، وحتى السياسية والدبلوماسية، فالسعودية المتميزة هي خير من تمثل بلدها، وترفع راية شعبها خفاقة أمام الشعوب والأمم.
وفي إطار التفات دول العالم لمكانة المرأة السعودية وقدرتها الريادية، عينت حكومة سانت لوسيا، وهي دولة تقع على جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي، هلا بنت وليد الجفالي قنصلاً فخرياً لها في مدينة جدة، لتكون بذلك أول سيدة سعودية تتقلد منصب القنصل الفخري في المملكة العربية السعودية.


وقد باشرت القنصل الفخري العمل بمكتبها مطلع شهر نوفمبر الجاري، وسيبدأ المكتب في الترتيب لورشة عمل مع وكلاء السفر وشركات الطيران العاملة في المملكة العربية السعودية، وتمتد أنشطة المكتب أيضاً إلى فتح آفاق الاستثمار وتطوير الأعمال بين المملكة وسانت لوسيا.
ومن الجدير بالذكر أن الجفالي قامت بزيارة سانت لوسيا، حيث التقت خلال الزيارة بعدد من مسؤولي الحكومة، ولفيف من الهيئات والمنظمات المحلية والمؤسسات الحكومية، للوقوف بنفسها على قطاع الأعمال، كذلك نمط الحياة اليومية في سانت لوسيا، وذلك في إطار استعداداتها لتقلد المنصب الجديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X