«تويتر» تستبدل «القلب» بـ«بالنجمة»

أجرت «تويتر» منذ فترة العديد من التحديثات في سبيل زيادة عدد مستخدميها، وتحقيق كثير من الأرباح، ومنذ فترة طويلة، طرحت أيقونة النجمة المُرافقة للتغريدات لكي تكون بمثابة زر لإضافة التغريدات إلى ما يُشبه «المُفضّلة» favorites كي تتيح للمُستخدم حفظ التغريدات التي يُريد للعودة إليها بسهولة لاحقاً.
لكن ما حدث عملياً أنَّ غالبيَّة المُستخدمين باتوا يستخدمون النجمة للتعبير عن الإعجاب، على غرار زر الإعجاب في «فيس بوك»، بل إنَّ فئة كبيرة من المُستخدمين تعتقد أنَّ النجمة هي بمثابة زر للإعجاب غير عارفين بالقصد الأساسي منها.
ولهذا السبب أعلنت «تويتر» عن تحديث جديد تم فيه تبديل أيقونة النجمة بأيقونة على شكل قلب، للتعبير عن الإعجاب بالتغريدة أو التضامن معها، بعد أن رأت بأن مُعظم المُستخدمين يستخدمون زر التفضيل القديم للإعجاب.
وأوضحت «تويتر» في بيانها، أنَّ زر النجمة قد يشكل إرباكاً للمستخدمين الجدد. لذلك تم إختيار علامة القلب للتعبير عن الإعجاب والحبِّ، حيث يعتبر القلب رمزاً عالمياً للتعبير عن الحبِّ والإعجاب وسهولة التواصل.
وأكدت «تويتر»، على أنَّها قامت بتجربة القلب كبديل للنجمة في بعض الأماكن وحقق ذلك نجاحاً باهراً، مشيرة إلى أنَّ التغيير سيشمل أيضاً تطبيق «فاين» الشهير لمشاركة الفيديوهات القصيرة.
كاشفة أنَّ أيقونة القلب ظهرت بالفعل ضمن «تويتر» على الويب، وسيحصل التطبيق على أندرو يد والأنظمة الأُخرى على تحديث جديد خلال الساعات القادمة يجلب القلب الجديد بديلًا عن النجمة.