بيع قائمة العشاء الأخير من تايتانيك ولوحتيّ سيارة كنيدي

6 صور

بيعت قائمة من العشاء الأخير الذي قُدّم لركّاب الدرجة الأولى على متن سفينة الركاب الفاخرة، تايتانيك، قبل غرقها في عام 1912 بنحو 118.750 دولارا.
وبيعت لوحتا أرقام السيارة التي كانت تقلّ الرئيس الأميركي، جون كنيدي، في وسط مدينة دالاس عندما اغتيل في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني ،1963 بنحو 100 ألف دولار.
قائمة العشاء الأخير في تايتانيك كانت ضمن مجموعة نادرة من التذكارات المتبقية من السفينة الغارقة عرضت في دار مزادات هريتيدج في دالاس.
وبيعت القائمة واللوحتان إلى هواة جمع تذكارات طلبوا عدم الكشف عن هويتهم.
وقال مسؤولون في دار المزادات إن قائمة عشاء تايتانيك هي القائمة الوحيدة المتبقية من عشاء 14 ابريل 1912 وتضمّنت مجموعة مختارة من المحار وشرائح السمك والبط المشوي مع حلويات مثل حلوى والدورف.
وكانت قائمة غداء الباخرة المنكوبة قد عرضت في 30 سبتمبر على موقع مزادات "إنفاليوبل" على الإنترنت مع توقعات بتحقيقها نحو 70 ألف دولار.
ولم تُبع قطعة أخرى من تايتانيك، وهي عبارة عن برقية استغاثة اكتُشفت مؤخراً، أرسلتها شركة ويسترن يونيون الى الشركة المالكة للسفينة في نيويورك. وكان نصّها أن السفينة تغرق سريعا، سارعوا لمساعدتنا.
وغرقت سفينة الركاب الفخمة تايتانيك في المحيط الأطلسي بعد أن اصطدمت بجبل جليدي في 15 أبريل/ نيسان 1912، خلال رحلتها الأولى من ساوثامبتون في انكلترا الى نيويورك. ولاقى نحو 1500 من ركّابها حتفهم.

 

وفاة ملحن موسيقى الـ" Titanic" في تحطم طائرة

 

 
 






















































































































































































 
 
 
 

لمشاهدة أجمل صور مشاهير العالم زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار مشاهير العالم عبر تويتر "سيدتي فن"