كتب تطوير الذات في معرض الشارقة للكتاب

6 صور

تتنوع الكتب في معرض الشارقة للكتاب في دورته الرابعة والثلاثون بين أصناف العلوم والفنون والمهارات، وتعد كتب تطوير الذات وتنمية المهارات أحد أصناف الكتب التي تحظى برواج كبير بين مرتادي المعرض .
ومن الكتب التي حظيت بإقبال كبير في المعرض:


التفكير الإبداعي
المؤلف : صلاح الدين وصيف العمرية
الناشر :دار الإعصار العلمي
يتناول الكتاب أوجه الإبداع المختلفة والتفاعل الديناميكي بين المراحل الإبداعية والدوافع الشخصية للإبداع وتعلم الإبداع وأيديولوجية المبدعين وغيرها من مواضيع.

تطوير الذات الإتصال الفعال بين الأفراد والجماعات
المؤلف: د. فهد خليل زايد
الناشر: دار النفائس الأردن
يدور الكتاب حول التفكير السليم والتعامل الإيجابي الذي هو أساس في كل انطلاقة حضارية تقود نحو صياغة الإنسان على أسس سليمة.


التحفيز ومهارات تطوير الذات
المؤلف: فايز عبد الكريم الناطور
الناشر: دار أسامة للنشر والتوزيع
يتناول الكتاب محاولة الإنسان التعرف إلى ذاته وتحديد معالمها، ويكون ذلك بشكل ملحّ في مرحلة المراهقة ويستمر بقية الحياة تبعاً لما يحل عليه وعلى بيئته من تغيير.



مهارات إنسانية لتطوير الذات ـ كيف تتحدث بلباقة
المؤلف: يوسف أبو الحجاج

دار النشر: الوليد للدراسات والنشر

هذا الإصدار يهم كل الأشخاص كلٌ في مجال عمله، حيث يرسم الطريق لأي متحدث آن يحظى بالطلاقة واللباقة في حديثة لكي يكتسب ثقة الناس واهتمامهم.

القيادة للجميع
كيف تطبق المهارات السبع الأساسية لتصبح قائداً ومحفزاً ومؤثراً
بيترج. دين: تأليف
ترجمة: وليد شحادة
دار نشر: مكتبة العبيكان

يستطيع المرء مهما تكن مرتبته أو مسماه الوظيفي، أو منزلته الاجتماعية، أن يكون قائدًا. هذا ما يؤكده الدكتور (بيتر دين) الأستاذ الممارس في علوم القيادة، والحاصل على العديد من الجوائز، في كتابه هذا (القيادة للجميع)، مبينًا كيف أن الشركات في هذه الأيام تحتاج إلى موظفين يتمتعون بالقدرة على الإدارة الذاتية في كل مستوى من مستويات المؤسسة.