محمد بن راشد: لدينا في كل بيت إماراتي متميزون وأوائل

3 صور
تحت قيادته التي تسعى دائماً لأن يكون المجتمع والشعب الإماراتي هو الأفضل والأكثر تقدماً، قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم 44 شخصية رائدة ومتميزة في مجالات عملها، من أبناء الإمارات، وذلك في حفل وطني تم تنظيمه بمدينة جميرا في دبي، تزامناً مع الاحتفالات باليوم الوطني 44 لقيام دولة الاتحاد.
وأكد الشيخ محمد بن راشد، اعتزازه بأبناء الإمارات، وحرص الدولة على دعمهم، وتوفير كل المقومات التي تمكنهم من تحقيق التميز وتبوؤهم المراكز الأولى في جميع المجالات، ليكونوا سفراء تميز دولة الإمارات للعالم.
وقال الشيخ محمد بن راشد في هذا الصدد "كرّمنا اليوم 44 شخصية من أوائل الإمارات، فخورون بهم وبتميزهم، وتكريمهم شكر من شعب الإمارات لعطائهم وتميزهم، لدينا في كل بيت إماراتي متميزون وأوائل، هم رهاننا للمراكز الأولى عالمياً".

"أوائل الإمارات 2014"
وعلى هامش حفل التكريم، أطلق الشيخ محمد بن راشد، كتاب "أوائل الإمارات 2014"، الذي يجسد موسوعة تضم 43 شخصية إماراتية من الأوائل والرواد، كلّ في مجاله، وقد تم تكريمهم من قبل في الدورة الأولى من مبادرة "أوائل الإمارات".
خصصت اللجنة المنظمة للمبادرة منصات عرض خاصة للمكرمين، للتواصل مع الجمهور، وتوقيع الكتاب، ونقل تجاربهم للحضور، ويأتي الكتاب ليعزز الهدف السامي، الذي أطلقت المبادرة من أجله، وهو تخليد ذكرى الإنجازات الإماراتية، وذلك من خلال استعراض جهودهم في سبيل خدمة الوطن، والسعي الدائم لتحقيق الريادة، من خلال سرد قصص أوائل الإمارات، الخاصة بكل فرد والمليئة بمعاني الوفاء والانتماء للوطن.
وقد حضر إطلاق الكتاب عدد من المكرّمين عام 2014، ويستعرض الكتاب، القصص الملهمة لهذه الشخصيات التي عملت من أجل الوطن ورفعته، ويعد الكتاب موسوعة وطنية حكومية تتم فيها أرشفة كل قصص وتجارب المكرمين في مبادرة "أوائل الإمارات".