دورات تدريبية للفتيات في معرض "الفهد روح القيادة"

2 صور
يستقبل اليوم معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود - رحمه الله – في السعودية الزوار من أهالي جدة ومحافظات منطقة مكة المكرمة، وذلك بمقر جامعة الملك عبد العزيز. (الخيمة الرياضية) تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.
ويطلق معرض " الفهد روح القيادة " فعاليات مميزة ودورات تدريبية متخصصة للشباب والفتيات في مهارات القيادة، بالشراكة مع جامعة الملك عبد العزيز بجدة، وسيقدم المعرض والفعاليات المصاحبة له إضافة ثرية من الناحية العلمية والعملية لطلاب وطالبات الجامعة، خصوصًا بوجود دورات في إدارة الفعاليات والتطوع ومهارات القيادة والريادة الاجتماعية.
وقد خصصت اللجنة التنظيمية للمعرض الذي يستمر 12 يومًا، الفترة الصباحية لزيارة طالبات وطلاب المدارس والجامعات والكليات، فيما خصصت الفترة المسائية من الساعة السادسة إلى العاشرة مساءً يوميًّا، حيث تنطلق في ذات السياق أولى الندوات المصاحبة لمعرض فعاليات وتاريخ الملك فهد بن عبد العزيز تحت عنوان "الفهد.. والإيمان"، في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.
وفي ذات السياق ذكرت اللجنة التنظيمية أنّ المعرض سينظم دورات تدريبية عن مبادئ القيادة بدأ التسجيل لها منذ فترة، إلى جانب برامج ودورات تدريبية موجهةً للأطفال لتعليمهم مبادئ القيادة، مع إنشاء مختبر يتعلم منه الطفل الزائر كيف يصبح قائدًا، وفي الوقت ذاته تتدرب الأم على التنشئة القيادية له.
وبيّنت اللجنة أنّ المعرض والفعاليات اهتمت بالطفل ليكون محورًا مهمًا، وذلك عبر برامج التعليم بواسطة الترفيه الذي استفاد منه سابقاً ثلاثة آلاف طفل في معرض الرياض، وسيستمر في تحقيق ذلك في المحطة الثانية بمنطقة مكة المكرمة.