أسرة ومجتمع /سوشيال ميديا

بالفيديو..سيول شوارع جدّة بين عمليات الإنقاذ وركوب القوارب

قال العقيد سعيد السرحان، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرّمة، إن الأمطار توقفت حالياً عن معظم أحياء جدّة، ويجري الدفاع المدني عمليات الإنقاذ، مشيراً أن جميع البلاغات التي وصلت إليهم تعاملت معها فرق الإنقاذ بشكل فوري.

وكشف لقناة العربية، عن تسجيل حالتيّ وفاة حدثتا عن طريق تماس كهربائي، مضيفاً أنه تمّ إخراج 14 حالة لمواطنين كانوا محتجزين جراء الأمطار الشديدة.

وقال إن دور مركز الأزمات والكوارث في مكة مهم جدا، فجميع ما يحصل في جدة ينقل مباشرة لمركز الأزمات والكوارث الذي يمثل جميع القطاعات الحكومية في جدة، وهو بدوره يمرر المعلومة مباشرة للجهة المعنية، وله دور كبير في العمليات الحاصلة حاليا في محافظة جدة.

ونبقى في جدّة، حيث غمرت المياه الطرقات، فلجأ بعض سكان المدينة الى استعمال حلول من دون اللجوء الى مراكز الإنقاذ، عبر وسائل تنقّلْ وُصفت بالطريفة. فبعد الأمطار التي سقطت بقوة في المنطقة، لجأ شاب سعودي من أهل جدّة، الى ركوب قارب مطاطيّ، وراح يمشي به في الشوارع، مزاحماً به السيارات ووسائل النقل الأخرى، التي عجزت عن التنقل بعد ارتفاع منسوب المياه إلى مستويات عالية.

المشهد لاقى تجاوبا طريفاً في مواقع التواصل الإجتماعي من جهة، ومن جهة كان طريقة للتحذير من خطورة السيول وتسبّبها في غلق طرقات مدينة جدّة.

 

المزيد من سوشيال ميديا

X