"سيِّدتي" تنفرد بتفاصيل وصور حصرية لطفلة الرياض المخطوفة

15 صور

حادثة اختطاف مخيفة حدثت لطفلة لم تتجاوز العامين والنصف من عمرها عندما كانت برفقة والديها في أحد مستوصفات شرق الرياض حيث أقدم مجهول على اختطافها من داخل المستوصف.
"سيِّدتي" تواصلت مع خال الطفلة لمعرفة طريقة خطفها وآخر التطورات التي حدثت والعديد من التفاصيل،كما تواصلت مع جد الطفلة المختطفة، والمتبرع أبو ياسر الخالدي الذي رصد مليون ريال لمن يعثر عليها، كما أخذت رأي الشرطة حول القضية.

في البداية التقت "سيِّدتي" مع عبدالحكيم الخالدي خال الطفلة المخطوفة جوري عبدالله الخالدي، وفي ما يلي نص اللقاء:

ماهي آخر التطورات من خلال تواصلكم مع الجهات الأمنية بخصوص اختطاف الطفلة جوري؟
للأسف حتى الآن لم تصل السلطات إلى أي شيء جديد بخصوص خطف جوري، ولكنها ما زالت تواصل جهودها، ووعدتنا بكل خير، ونحن ننتظر إن شاء الله أن يتم العثور عليها قريباً.

تفاصيل الحادثة

أين تم اختطاف الطفلة؟ ومتى؟
أريد أن أوضح بعض التفاصيل من خلال "سيِّدتي"، والتي لم أصرح بها من قبل حول اختطاف جوري، ولم يكن والدها يريد التصريح بها من قبل للإعلام وسمح لي اليوم بقولها، وهي أنها اختطفت في أحد مستوصفات شرق الرياض، وبالتحديد بين صلاة المغرب والعشاء يوم الخميس الماضي، حيث كان لدى الأم موعد في هذا المستوصف، وعندما جاء موعدها دخلت إلى العيادة النسائية لدى الطبيبة، وبقيت جوري مع والدها، حيث أن قانون المستوصف يمنع دخول الأطفال مع والدتهم أثناء المراجعة، وأدى والدها صلاة المغرب، وكان يترقب ابنته، ولم يكن مرتاحاً وهو يصلي؛ لأنه يخشى أن تغافله وتذهب خارج المستوصف، وعندما رأت إحدى الموظفات المتواجدات هناك هذا الموقف وكثرة حركة والدها وقلقه؛ لأن ابنته كانت تلعب كثيراً أثناء الصلاة، أخذت الطفلة معها إلى الطابق الثاني ووضعتها في قسم الاستقبال العلوي لتكون قريبة من والدتها،وانصرفت الموظفة إلى عملها، واعتقد والدها أن الموظفة اصطحبت الطفلة إلى والدتها، فشعر بالطمأنينة ولم يسأل الموظفة عنها وإذا كانت قد اصطحبتها إلى والدتها، وذهب إلى الصراف الآلي القريب من المستوصف لسحب مبلغ مالي، وإحضار بعض الأغراض للطفلة حتى تنتهي الأم من موعدها، وظن أن الطفلة لدى والدتها، والأم تعتقد أنها لدى والدها، وانتظر حتى خرجت الأم، وهنا كانت الصدمة، حيث لم تكن الطفلة برفقة أمها، كما أن الأم تفاجأت بعدم وجود الطفلة مع والدها، وكان الخاطف موجوداً في الطابق الثاني، ومن يلاحظ في الصور التي انتشرت من كاميرات المستشفى كان يلاعب الطفلة من بعيد، ثم التقط لها صوراً، وبعدها مشى أمامها، ولم يمسك بيدها داخل ممرات المستشفى خوفاً من أن يراه أحد من أقارب الطفلة، ولاحقته جوري بكل عفوية، وعند باب المستوصف قام بمسك يدها وأخذها واستطاعت الكاميرا أن تصور ما حدث في الاستقبال وباب الخروج فقط؛ لأن الكاميرات موجودةفي الداخل فقط ، أما خارج المكان فلا توجد كاميرات.

هل تعرفتم إلى الشخص عندما شاهدتم صورته من خلال تصوير المستشفى لاستراحة الرجال؟
لا نعرف الشخص المختطف أبداً، وقد ظهرت الكثير من الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "تويتر" تفيد بأن الخاطف قام بخطفها انتقاماً، ولو كانت هناك عداوة مع أحد لوفرنا الوقت والجهد وأخبرنا الجهات المسؤولة بأن هناك شخصاً نشك به، لكن الحقيقة أن الخاطف شخص مجهول لا نعرفه أبداً، كما أن البعض ذكر أن هناك خلافاً بين الأب والأم، وقد يكون أحدهما من فعل ذلك، ومن هنا أوضح أن ما حدث هو قضاء وقدر، وأن الرجل الذي خطفها أكرر وأقول لا نعرفه، ولا توجد لدينا عداوة مع أي شخص الحمدلله.

صفحة على تويتر

شاهدنا صفحة في "تويتر" خاصة للطفلة، من أنشأها؟
أنا أنشأت الصحفة لتوضيح الحقيقة وأي تطورات تحدث في القضية، كما أن هناك العديد من التغريدات والأدعية تتمنى عودة الطفلة قريباً من قبل الكثير من المتابعين، وهدفنا هو وضع كل جديد بخصوص الصغيرة جوري لنوضح الحقيقة، وهناك مواقع إلكترونية نشرت كلاماً كاذباً يفيد بأن أهل الطفلة وجدوها وأنها عادت إلى أسرتها، وهذا الكلام كذب وغير صحيح، جوري مازالت مخطوفة وننتظر فرج الله ولطفه بنا حتى هذه اللحظة.

ما هي حالة والدتها ووالدها؟
حالتهما سيئة جداً، وهناك توجيهات تمنعهما من التصريح لأي مطبوعة بتفاصيل ما يحدث حتى تنتهي القضية.

هناك من وضع اللوم على والدها، ما تعليقك على تركه لها؟
قد يكون والدها أخطأ بعدم سؤال الموظفة إذا اصطحبتها إلى والدتها أو لا ، لكن يجب أن لا يحمل الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المسؤولية له، فهذه ابنته وبالتأكيد أنه اعتقد أن المكان آمن وأنه سيغيب لدقائق ويعود، ويؤسفني ما قرأته من التعليقات المسيئة التي جاءت ضد الوالد أو الوالدة، فهما أكثر من يهمهما الموضوع وأكثر من حزن عليها، والتعليقات السيئة أثرت على نفسيتهما.

هل والدتها موظفة؟
لا، إنها ربة بيت.

ماذا كانت جوري ترتدي؟
كانت ترتدي بنطلوناً وبلوزة.

هل كانت تفضل أطعمة معينة؟
كانت صغيرة، ووالدتها هي التي تختار لها الأطعمة والمشروبات.

هل اعتادت على أن تلعب خارج منزلها؟
لا، بل اعتادت فقط على الخروج مع والديها.

هل لديها أشقاء وشقيقات؟
جوري هي الابنة الكبرى، ولديها شقيقة أصغر منها.

كيف كانت طباعها مع من حولها؟
كانت مرحة جداً والجميع يحبها، كما كانت اجتماعية وتحب أن تتحدث مع الجميع ولا تخاف من أحد، وكانت تحب أن تلعب داخل المنزل.

هل رصدت مبالغ مالية من أجل الطفلة؟
نعم، تبرع أحد أقاربنا بمليون ريال لمن يجد الطفلة، كما أن جد الطفلة على استعداد لرصد أي مبلغ، المهم أن تعود جوري، وجاءني اتصال من الإمارات العربية المتحدة وهو فاعل خير تبرع بسيارة ومنزل لمن يعثر على الطفلة، إضافة إلى أشخاص آخرين من دول الخليج قاموا بالاتصال بنا وإرسال الرسائل.

بماذا تطالبون الآن؟
أناشد جميع المواطنين والمقيمين بالمساعدة في البحث عن الطفلة جوري، ومن لديه أي معلومة مهما كانت صغيرة يخبرنا بها، وأدعو الله أن يعيدها سالمة إلى أحضان والديها اللذين يعيشان في حالة لا يعلم بها إلا الله سبحانه وتعالى.

جد الطفلة جوري
كما التقت "سيِّدتي" جد الطفلة جوري وهو محمد عقلا الخالدي، وسألناه:

كيف كانت الطفلة جوري تتصرف؟ وماذا تحب؟
كانت الطفلة المدللة لدى الجميع، وجميعنا نحبها ونحب حديثها، وهي طفلة جميلة ومشاغبة ومطيعة في الوقت نفسه، كما أنها كانت مرحة جداً وذكية، ولديها شقيقة تصغرها بالعمر، وكانت الأضواء مسلطة عليها من قبل العائلة والجميع، وهي كأي طفلة بعمرها تعشق الألعاب والحلوى، ونظراً لصغر سنها لم تكن لديها هواية معينة، فهي تعيش طفولتها بكل براءة كأي طفلة تبلغ العامين والنصف من عمرها.

هل بإمكاننا أن نتحدث مع أحد والديها؟
للأسف لا، فهما في حالة يرثى لها منذ اختطاف ابنتهما،والأم أصيبت بانهيار بسبب الحادثة، فجوري هي ابنتها الكبرى، وهي فرحة العائلة الأولى.
كما طلبت الجهات الأمنية منهما عدم الإدلاء بأي تصريح حتى يتم العثور على الصغيرة.

رصد مليون ريال لمن يعثر عليها
كما التقت "سيِّدتي" أحد أقارب الطفلة وهو أبو صقر الخالدي الذي رصد مليون ريال لمن يعثر على الطفلة، حيث قال: "تبرعت باسمي واسم كل فرد من قبيلة الخالدي بمبلغ مليون ريال، وأنا على استعداد لدفع المزيد، المهم أن تعود الطفلة إلى والديها وتقر أعينهما بها، وجميعنا نشعر بالحزن لخطفها، وما فعلته ما هو إلا عمل إنساني، وأدعو الله أن عودتها في أقرب وقت".

رأي الشرطة
أوضح مصدر في الشرطة أن الجهات الأمنية تواصل البحث المكثف عن مختطف الطفلة جوري عبدالله الخالدي التي قام باختطافها أحد الأشخاص في أحد المستوصفات الخاصة في شرق الرياض، وذكر المصدر أنه لدى الجهات الأمنية صورة للمختطف رصدتها كاميرا المستوصف ويظهر فيها وهو يلاعب الطفلة قبل الحادثة، معلناً عن صدور بيان قريب عن حيثيات الحادثة.

تفاعل كبير
الصفحة التي أنشأها خال الطفلة المخطوفة جوري عبدالله الخالدي تفاعل معها الكثير لتتبع أخبارها، وكانت مليئة بالأدعية التي تتمنى أن ترجع جوري إلى أهلها من قبل المتابعين، أما خالها فقد كان يزود الصفحة بآخر الأخبار ويكذب بعض الإشاعات التي ذكرت أنه تم العثور عليها.

كما دشن مغردون بموقع تويتر هاشتاقا بعنوان:#خطف_جوري_الخالدي، ودعوا من يعثر على الطفلة أو يدل على مكانها، للإتصال على الأرقام التالية:
0556474399
أو
0551294982