الأميرة نوف بنت فيصل تفوز بجائزة المرأة العربية

2 صور

تهتم المملكة العربية السعودية بالعمل الاجتماعي، وتوليه كل عناية واهتمام، فنجد انتشارًا واسعًا للجمعيات التي تخدم هذا الجانب الإنساني، وترقى بالمجتمع _من خلال مد يد العون لأبنائه_ إلى المراتب العليا، ويستحق كل قائم على مثل هذه الجمعيات الإشادة والتكريم، حتى يكون مثلًا أعلى يحتذى به، ولعل الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية الغد للشباب كانت من الأشخاص الذين استحقوا هذا التكريم والتتويج، حيث حصلت مؤخرًا على جائزة المرأة العربية السنوية لعام 2015م في مجال العمل الاجتماعي، وقد تسلمت الجائزة خلال حفل التكريم الذي أقيم يوم الخميس الماضي في العاصمة البريطانية لندن. فيما أكدت الأميرة نوف أنّ حصولها على هذه الجائزة يعكس الثقة التي تمنحها حكومة خادم الحرمين الشريفين للمرأة، وخاصةً على صعيد العمل الاجتماعي في المملكة، كما أشارت إلى فخرها بانتمائها إلى مملكة الإنسانية.


وبينت قائلةً:" هذه الجائزة ليست لي وحدي بل هي لكل امرأة سعودية وعربية عملت واجتهدت من أجل تنمية مجتمعها ورفعة وطنها". معبرةً عن اعتزازها بأن تمثل آلاف النساء العربيات اللواتي يعملن في العمل الاجتماعي التنموي في جميع أنحاء عالمنا العربي. بحسب الرياض
تجدر الإشارة إلى أنّ جائزة المرأة العربية للعمل الاجتماعي تنظم برعاية غرفة التجارة العربية البريطانية، ومجلس سيدات الأعمال العرب، وبدعم من عمدة مدينة لندن.


ويعد هذا الحفل السنوي واحدًا من المناسبات العالمية المرموقة التي تحتفي وتعترف بإنجازات وعمل المرأة العربية، أما الهدف من هذه الجائزة فهو تكريم أكثر السيدات العربيات تميّزاً، واللواتي تركن أثراً إيجابيًّا على الساحة الإقليمية والدولية والحياة العامة في مجالات: التعليم والثقافية، ريادة الأعمال، الإعلام، السينما، الرياضة، العلوم، خدمة المجتمع، الأدب والموسيقى، كما تسعى الجائزة إلى تسليط الضوء على الإنجازات الحاضرة للمرأة العربية وتشجيع السيدات العربيات للعمل على تحقيق المنجز الوطني والمساهمة في الارتقاء المجتمعي والنمو الاقتصادي مستقبلاً.


يذكر أنّ جمعية الغد للشباب تعتبر أول جمعية تأسست عام 2008 وتعنى بالشباب، وتتلخص رؤيتها بأن تكون محركًا رئيسيًّا في تهيئة بيئة مناسبة، ومحفزة للشباب السعودي، ودعم مشاركتهم في تحقيق التنمية المستدامة بكافة مجالاتها، ومن أهم فعاليات الجمعية منتدى الغد للشباب، وقافلة شباب الغد، ومركز الغد لتنمية القيم.

يشار إلى أنّ الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي آل سعود لها حضور مميز وقوي في عالم التجارة والأعمال، حيث تعتبر من سيدات الأعمال المميزات، وصاحبة خبرة مميزة نظرًا لما تتمتع به من رؤية ثاقبة اكتسبتها عبر مسيرتها الطويلة في مجال العمل الإداري والتجاري.