ترقبوا دخول تاريخي للمرأة في المجالس البلدية

4 صور
بعد يوم حافل شهدته المراكز الانتخابية أمس، توافد الناخبون للاقتراع والإدلاء بأصواتهم لاختيار المرشحين لمقاعد الانتخابات البلدية، ومازالت الأوساط الإعلامية تعيش حالة من الترقب في انتظار النتيجة النهائية التي سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي بعد ظهر اليوم.
ولازالت الأنباء منذ ليلة أمس تتضارب حول أسماء الفائزات التي ضمتها قوائم النتائج الأولية، ويتوالى الإعلان عنها بين مدن ومحافظات السعودية، حيث تم تبادل أخبار مساء الأمس عن فوز الدكتورة لمى السليمان عن الدائرة الثامنة لمحافظة جدة، وتؤكد مصادر "سيِّدتي" حصولها على المركز الرابع .
وحملت الأنباء فوز المرشحة منى العميري على مقعد نسائي في المجلس البلدي في محافظة البدع التابعة لتبوك، بينما فازت سالمة بنت حزام العتيبي بمقعد في بلدة مدركة في منطقة مكة المكرمة وحصلت على 2347 صوتاً.
ويمكن أن نستثني من ذلك محافظة الأحساء التي بات من المؤكد حصول المرشحتين معصومة العبد الرضا وسناء حمام على عضوية المجلس البلدي في الدائرتين الأولى والسادسة، وتم الإعلان عن حصول معصومة العبد الرضا على 420 صوتاً.
ورغم أجواء التضارب والشائعات السائدة حالياً، إلا أن هناك إجماعاً على أن المرأة السعودية استطاعت أن تسجل حضوراً لافتاً في تجربتها الأولى في انتخابات المجالس البلدية، مما أضاف لهذه الدورة نكهة مختلفة، حيث برزت المرأة كمنافس قوي من حيث الأهداف وما تم طرحه من أفكار وبرامج انتخابية نالت إعجاب ومتابعة وسائل الإعلام المختلفة، مما أهلها وبجدارة لتحجز لها مكاناً ضمن مقاعد المجالس البلدية البالغ عددها 3159 مقعداً تشكل 284 مجلساً بلدياً.

لمعرفة أخبار الانتخابات والنتائج النهائية للفائزين تابعونا خلال الساعات القادمة.