خطيبي مدلل جداً.. كيف أتعامل معه؟

2 صور

كيفك أبلة حنان؟
مشكلته أنه يغوي البنات، لكن الغريب أنه يؤكد لي أنه لن يخونني أبداً، وهو أعطاني حسابه لأرد عليهن بنفسي، ومشكلته الأخرى أنه لا يحب النصيحة ولا التفاهم، وهو يسخر مني ومن كثيرين، ولا يعمل إلا ما في رأسه، وقرر أن نتزوج بعد 3 أشهر، بصراحة أنا خائفة.
رغم أنه يحبني جداً ودائماً يقول: «لو أموت مما أخونك».
أنا أحبه وهو من عائلة كريمة وسمعتهم طيبة، لكن حالياً هو بغير دولته يدرس ماجستير، ومعذبني أنه مدلل وحساس على درجة فظيعة، يعني إذا أزعل منه ﻻزم أنا من تعتذر وتراضيه، ولا يهتم لزعلي، ويتصرف بكل شيء على هواه، كيف أجعله يترك هذه التصرفات، ويعاملني وكأنما أني خطيبته ويحبني وأحبه ويعتذر مني وتصير عندي قيمة لديه، أريده أن يشتاق لي ويتصل ويسمعني الكلام الحلو الذي أحبه.
ساعديني أبلة أرجوك.

الحلول والنصائح من خالة حنان:
1 ـ أول تعليق على مشكلة حبيبتي فيفي، هو أن الزواج كالبطيخة، يعني لا تكتشفينها إلا بعد شهر العسل، ومع ذلك فأنت يا حبيبة خالتك محظوظة؛ لأن بطيختك تبدو مكشوفة وأمامك مؤشرات!
2 ـ بعد المزاح لتخفيف هلعك، أقول لك بجد إن القرار قرارك، ولا يمكن نصيحتك بأي نصيحة إذا لم تكوني مقتنعة بأمر مهم جداً، وهو أنه لا يمكن أن نحكم على الآخرين بمقياس ماذا نتوقع منهم؛ فهذا أمر ثبت أنه خطأ، وهو يؤدي بنا إلى أن نلغي شخصية الآخر وطباعه وعاداته وأسلوبه في الحياة.
3 ـ لهذا يا حبيبتي، ربما تكون النصيحة الحكيمة هي أن تحولي ما تعرفينه عن خطيبك إلى دراسة، يعني أن تحللي شخصيته من خلال سلوكه، وتضعي أمامك الصورة الحقيقية، وتنسي تماماً الصورة التي تحلمين بها.
3 ـ أقول لك هذا إذا كان قرارك الاستمرار معه من جهة، ومدى قدرتك على تحمل شخصيته البعيدة جداً عن أحلامك من جهة أخرى، ويعني بالعربي الفصيح أن تتقبلي حقيقته وتنوي ترويضه على المدى البعيد؛ لأنه ما من زوج إلا ويتغير مع الوقت ولكن بنسب مختلفة، ولا أدري ما هو حظك هنا؛ فربما يتغير خطيبك بنسبة 3 بالمائة، وربما يصل التغيير إلى 60 بالمائة مع الزمن وتقدم العمر.
4 ـ إذن أنت أمام خيار أول، وعليك أن تستفتي قلبك ولا تقبلي من أي أحد حتى خالة حنان، أن يقرر عنك، أنا يمكن أن أساعدك لتكتشفي نفسك وقدراتك أكثر، وتكتشفي بعض الوسائل التي تخفف من الخلاف بينكما، لكني لا يمكن أن أقول لك: اتركيه، وذلك لسبب وجيه وهو أنه ما من رجل كامل؛ فاعرفي أولاً ماذا تريدين من زواجك، ثم ضعي لائحة بالنقاط السلبية والإيجابية ليكون خيارك عاقلاً ومعقولاً.
5 ـ أخيراً، شخصية الرجل اللاذع والمدلل، من الصعب أن تتحول بنسبة 360 درجة؛ فاسألي نفسك إذا كنت تستطيعين التغاضي عن هذا الأمر لأنه لا يتعلق بك فقط؛ بل بعلاقته مع الآخرين من أهلك وأهله والأصحاب، أجيبي بصراحة واستفتي قلبك وعقلك، وسييسر الله أمرك بإذنه.

وللبنات اللاتي يبحثن عن رأي صادق وحلول لمشاكلهن "خالة حنان" عادت لتدعم كل الفتيات وتقدم لهن الحلول، راسلوها عبر إيميلها الخاص [email protected]