للفتيات.. 5 نصائح لبدايات جديدة في عام 2016

3 صور

آنستي هل ما زلت تعانين من أحداث الماضي؟ هل تشعرين بأن حياتك توقفت دون أي تجديد؟ هل فقدت هويتك ولا تعلمي إلى أين أنت ذاهبة؟ توقفي عن كل ذلك الآن، وقومي بإلقاء عامك الماضي خلفك وأخرجي منك فتاة جديدة بحياة مختلفة نابضة بالإشراق والأحلام لتبدئي عامك الجديد.
"سيِّدتي نت" يضع بين يديك في ما يلي حلولاً بسيطة، ولكنها ذات تأثير كبير بإمكانه أن يدفعك لتجددي من حياتك وتظهري بصورة مختلفة وإيجابية عن ما كنتِ عليه:


· سجلي أمنياتك
الأماني هي سر الحياة وجمالها، فالإنسان دون أمنية يصبح فارغاً بلا أحلام لديه يسعى لتحقيقها، لذا ابدئي عامك الجديد آنستي بتسجيل أمنياتك، وبإمكان صديقاتك مشاركتك في ذلك من خلال صندوق الأمنيات لتسجل كل واحدة منكن 7 أمنيات تتمنى أن تتحقق مع انتهاء العام، وقمن بوضع أوراق الأماني في الصندوق ليفتح في نهاية عام 2016 لتشاهدن ما قمتن بتحقيقه.
ولصندوق الأماني سحر كبير، حيث يدفعك أنت وصديقاتك للتنافس لتحقيق ما أردتن تحقيقه خلال العام بكل مثابرة وجهد واستمتاع لتفاجأن بإنجازكن لأمور لم تتوقعن حدوثها.


· انفضي غبار العام الماضي
الحسرة والحزن والبكاء على ما مضى سلوكيات تكسر من إرادتك وتبعدك عن الاستمتاع بحياتك، لذا قرري داخل نفسك أن تلقي بكل مشاكل العام الماضي، وسجلي على ورقة كل ما مررتِ به من صعاب على شكل نقاط، ثم قومي بحرقها، وقرري داخلك أنك بالفعل أحرقتها وألقيتها تماماً من فكرك لتستعيدي أياماً جديدة وصفحة بيضاء مليئة بالتفاؤل والحياة، فالماضي لن يعود لتصلحي منه، ولكن بإمكانك أن تنشئي عاماً مليئاً بمستقبل جديد من خلال التعلم من أخطاء الماضي.


· مارسي عادة جديدة
أدخلي على حياتك عادة جديدة لتكسري من الروتين اليومي وللاستفادة منها في حياتك كممارسة الرياضة الأسبوعية أو الالتحاق بأحد المراكز التطوعية وتقديم خدمات مجتمعية للغير لتشعري بذاتك وعطائك، ومارسي هوايتك المفضلة بصورة دائمة ومستمرة، وخصصي وقتاً لها، مثل: الرسم، الكتابة، القراءة، وغيرها من الهوايات.


· جددي مظهرك
تجديد المظهر يضفي روحاً جديدة على نفسيتك ويشعرك بالحيوية والتميز، لذا اذهبي إلى أحد صالونات التجميل، وخصصي يوماً كاملاً للعناية بنفسك قبل بداية العام الجديد لتفاجئي جميع من حولك بطلة جديدة ومبهرة، كذلك اعتمدي ستايلاً متجدداً لملابسك ومظهرك مخالفاً عما اعتدتِ عليه.


· رتبي قائمة مستقبلك
كيف تريدين أن تنظري لحياتك؟ سؤال هام اطرحيه على نفسك، واخرجي من نطاق السلبية والعيش بلا هدف، وحددي أهدافك المستقبلية التي تسعين إليها كدراسة المجال الذي تستهوينه، والعمل في أحد المشاريع الصغيرة، وضعي سلماً لحياتك المهنية والاجتماعية، وقرري أن تسلكيه خطوة بخطوة حتى تصلي إلى مبتغاكِ كل عام.