جمال /عناية بالبشرة

4 أسئلة جمالية تطرحها المراهقة

كثيرة هي تساؤلات المراهقات عن ما هو الوقت الملائم للاعتناء ببشرتي؟ وما هي أنواع المكياج التي ستكون ملائمة لنوع بشرتي؟ وهل عليَّ الاكتفاء بإظهار جمالي الطبيعي أم يمكنني أن أقوم بتقليد مكياج فنانتي المفضلة؟ وكيف أتعامل مع أمي في حال رفضت مظهري بمستحضرات التجميل؟

كيف أعتني ببشرتي؟
تحتاجين أيتها المراهقة إلى طريقة مختلفة عن السيدات للعناية ببشرتك، فأساليب عناية الكبار ببشرتهن لن تكون بالضرورة ملائمة لك، لذا يجب عليك أن تبدئي بالاعتناء ببشرتك من سن صغيرة أي حوالي 10 – 11 عاماً، وكلما ازداد عمرك ستجدين أن الجلد بحاجة أكبر للعناية، لذلك انتبهي لمواد التنظيف التي تستعملينها حتى لا تسببي الضرر لبشرتك منذ الصغر، فقومي بغسل وجهك في الصباح وقبل النوم بصابون غني بالكريم؛ لأن الصابون التجاري الرخيص يسبب جفاف وتشقق بشرتك.


كيف أخفي عيوب بشرتي؟
قد تتعرضين لمشاكل أثناء فترة المراهقة تتمثل في ظهور النمش وحب الشباب، فلا تخجلين من ذلك بل حاولي الابتعاد عن أشعة الشمس التي تسبب ظهوره، وتأكدي بأن النمش حالة مؤقتة وسيختفي بعد فترة وجيزة من الزمن.


كيف ستكون محتويات حقيبة مكياجي؟
يجب أن تحصلي على مجموعة خاصة للعناية بنظافة وجهك تتكون من صابون غني بالكريم، ومنشفة صغيرة، وماء تونيك لمعادلة البشرة، إضافة إلى كريم للوقاية من البثور والرؤوس السوداء، وكريم مرطب وواقي من أشعة الشمس.


كيف أختار مستحضرات التجميل؟
عند شرائك لأدوات المكياج ومستحضرات التجميل يجب عليك أن تقومي بأخذ العديد من النصائح بعين الاعتبار، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:
• تأكدي من أن المكياج الذي تختارينه مناسب للون بشرتك وعمرها.
• إذا كانت بشرتك حساسة تجنبي أنواع المكياج التي تحبس الرطوبة أو تغلق المسامات.
• تجنبي تبادل أدوات المكياج مع صديقاتك ولا تستخدمي مناشف الآخرين.
• اعلمي أن الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي، فقومي باستخدام أدوات المكياج لإظهار جمالك الطبيعي وإخفاء عيوب بشرتك بدلاً من محاولة استخدام مستحضرات التجميل بصورة مبالغ فيها.
• اهتمي بتنظيف أسنانك، فهي جزء مهم من الجمال.
• وأخيراً تأكدي من تنظيف وجهك قبل النوم وإزالة آثار المكياج قبل الذهاب إلى المدرسة.

X