كاتبات سعوديات تألقن في معرض الكتاب الدولي بجدة

3 صور
شهد معرض الكتاب الدولي في جدة بروزاً نسائياً مميزاً من قبل كاتبات سعوديات تألقن به، حيث وقّعت ثلاث كاتبات أعمالهن خلال المعرض.
وعبرت الكاتبة جنا الشريم بكتابها "ركام" عن سعادتها بذلك التوقيع على إصدارها، وقالت: هو تراكم من شعور ماضٍ، وخوفٌ من مستقبل آتٍ، بين الضعف والحزن الشديد، بين الخذلان ومتاهات الشعور، حيث تخرج نصوص كانت حبيسة الصدر منذ زمن، لتعلن تمردها واحتجاجها، معتبرةً إياه نصوصاً أدبية صادقة إلى حدٍ كبير، وفقا لـ"سبق".
أما المجموعة القصصية بعنوان "امرأة في كف رجل"، فقد وقعتها الكاتبة ريم عبدالعزيز خريجة جامعة الملك عبدالعزيز -قسم الآداب والعلوم الإنسانية، ووصفت ريم قصصها القصيرة بأنها عبارة عن قصص من وحي الخيال تصف معاناة المرأة مع الرجل بلغة بسيطة وسلسة تجذب القارئ.
فيما ذكرت أفنان عايد صاحبة كتاب "تمتمة" أنه شمل نصوصاً نثرية عن الحياة، والأحداث اليومية، والصداقة، ومن الحب ومحادثاته الكثيرة، والتي ضمتها في كتاب التمتمات بصورة مشوقة ورائعة.
يشار إلى أن المعرض أسدل الستار على فعالياته بعد أن سجل حضوراً تجاوز الـ 800 ألف زائر ومبيعات بأكثر من 100 مليون ريال، بمشاركة 440 دار نشر من 25 دولة خليجية وعربية وعالمية، وذلك على أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية.
وشهد الحدث الأكبر من نوعه على مستوى المملكة تنوعاً في الحراك الثقافي والمعرفي من ناحية الفعاليات والأنشطة التي يقدمها ولامست تطلعات فئات المجتمع كافة، محققاً أهدافه التي رسمتها اللجنة العليا للمعرض، وفي مقدمتها نشر الوعي والمعرفة، وتثقيف أبناء المجتمع بما ينمي معارفهم ويشجعهم على المزيد من القراءة والاحتفاء بالكتاب والمهتمين به لإثراء الحركة الفكرية والمعرفية، والاهتمام بالأدب والمثقفين وكل شرائح المجتمع وربطهم بثقافة الكتاب، وإثراء الحركة الفكرية والأدبية التي تعد رسالة المعرض الجلية.