خليجي يبتز السعوديات من خلال برنامج "هوزهير"

2 صور
ضمن سلسلة جرائم الابتزاز التي تتصدى لها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أوقفت الهيئة شاباً خليجياً يمارس الابتزاز عبر برنامج "هوزهير"، وهو برنامج للتواصل يتيح خدمة المراسلة بالصور والرسائل النصية والتكلم مع جميع من حولك، فيقوم بترتيبهم من الأقرب للأبعد، واستخدامه ليس مقتصراً على الجوالات الذكية، بل يمكن الدخول عليه عن طريق الكمبيوتر العادي.
من جانبه، أوضح أن فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة حفر الباطن تمكنت من القبض على شاب خليجي في الثلاثينات بتهمة ابتزاز سعوديات عبر برنامج "هوزهير"، وبتفتيش جواله الخاص عثر بحوزته على صور ومقاطع فيديو لعدد من الفتيات اللواتي يقوم بالإيقاع بهن للابتزاز، فتم تحريز المضبوطات، وإحالته إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.
وأوضح المحامي محمد عجلان أن المادة الثانية من نظام الجرائم المعلوماتية تنص على عقاب المبتز بالسجن لمدة لا تزيد على خمس سنوات، وبغرامة لا تزيد عن ثلاثة ملايين أو بإحداهما، وفقاً لـ"الوطن".
يشار إلى أن السعودية شهدت مؤخراً جرائم ابتزاز عدة، وكانت الهيئة معنية بالتصدي لها وإنقاذ العديد من الفتيات من بئر ذئاب المبتزين.