جامعة جدة تحدد التاريخ لبدء استقبال مشاركات الطلاب في "الملتقى العلمي"

2 صور
أعلنت جامعة جدة عن موعد استقبال مشاركات الطلاب والطالبات في الملتقى العلمي الطلابي للعام الدراسي الجاري تمهيداً لمشاركة طلاب الجامعة في المؤتمر الطلابي السابع برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والمزمع إقامته في المدينة المنورة.
وحددت اللجنة التنفيذية للملتقى خلال اجتماعها يوم الأثنين 15 / 4 / 1437هـ موعداً لفتح باب التسجيل الكترونياً عبر موقع الملتقى في الموقع الرسمي من خلال الرابط: ssf.uj.edu.sa وناقشت اللجنة آلية استقبال المشاركات الطلابية المختلفة ، كما استعرضت ضوابط وشروط ومواعيد استقبال المشاركات الطلابية وتحكيمها.
وتهدف الجامعة من خلال الملتقى إلى نشر ثقافة البحث العلمي والابتكار وتحفيز الطلاب على استثمار قدراتهم وتطويرها للوصول إلى مجتمع المعرفة حيث يعنى الملتقى بمحاور علمية ذات أهمية قصوى للمجتمع السعودي وهي محور صناعة الأعمال، ومحور الابتكارات، والمشاريع الصغيرة، وخدمة المجتمع، بالإضافة إلى المشاركات الفنية في الالقاء، والخطابة، والرسم التشكيلي، والخط العربي، والتصوير الضوئي، والتصوير التشكيلي، والكاريكاتير.
وأوضح مدير الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن الجامعة تستعد للملتقى منذ وقت مبكر حيث تم تشكيل لجنة تنفيذية تشرف على التنظيم وآليات استقبال مشاركات الطلاب والطالبات، وإعدادهم وتهيئتهم بطرق علمية على يد نخبة من المختصين وذلك استعداداً للمشاركة في المؤتمر الطلابي السابع.
وبين مدير الجامعة المكلف أن الملتقى يهدف إلى تحفيز الطلاب والطالبات وتنمية الاهتمام بالبحوث الابتكارات العلمية لديهم، وإكسابهم مهارات وأدوات البحث العلمي، وتشجيع المواهب والقدرات المبدعة، وإيجاد مناخ علمي جيد يكتسب من خلاله الطلاب والطالبات مهارات الحوار والنقاش والعرض وإدارة الجلسات.