بريطاني عمره 103 سنوات ومازال يقود سيارته

2 صور

بعض العادات تستمر مع صاحبها طوال عمره، وقد تستمر المهنة التي يمتهنها الفرد معه حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولًا بصاحبها. لكن أن تكون العادة والمهنة هي القيادة فهذا أمر غريب بعض الشيء؛ إذا أنها تحتاج للإبصار الجيد والعضلات وقوة التحكم وسرعة البديهة والتصرف، وهي الأمور التي لا يجيدها كبار السن، إلا أنّ الجد "جيوفاني روزو" الذي يعيش في كامبردج مازال يقود سيارته، بل ويمتهن القيادة وهو في عمر 103!! الأمر الذي يعد مذهلًا بحق؛ فثمانية عقود من القيادة جعلت فكرة التخلي عنها أمرًا بعيد التوقع، فهو يقر بأنه لا يفكر البتة في التخلي عن مهنته.
فقد ظل يمتهن القيادة ويقوم بتوصيل أبنائه وأحفاده، وعندما توفيت زوجته آنا ماريا العام الماضي بدأ روزو يقود سيارته يوميًّا لزيارة قبرها، بالإضافة لزيارة المتاجر هناك على سيارته ميتسوبيشي لانسر التي ظلت تلازمه خلال ألـ 23 سنةً الماضية إلا أنه حاليًّا صار يتجنب القيادة في الظلام الدامي على الطرق السريعة .
ويحكي روزو عن تاريخه مع القيادة قائلًا:" كنت موظفًا بالجيش الإيطالي في ذلك الوقت، لذلك بدأت أقود المركبات العسكرية في إيطاليا قبل أن آتي لإنجلترا، لأبدأ قيادة سيارتي الخاصة لسنوات وسنوات، ما أزال بصحة جيدة، ونظري جيد، وأقود بثقة تامة، وأتمنى أن أستمر في القيادة".
ومن الجدير بالذكر أنّ روزو طوال هذه السنوات لم يتسبب في حادث سير قط، ولم تُسجل ضده، طوال هذا العمر المديد، إلا مخالفتين لتجاوز السرعة ومخالفة واحدة للوقوف الخاطئ.