غيرة الأصدقاء.. بين الشباب أكثر أم بين الفتيات؟

الغيرة تختلف من شخص لآخر، حتى إنّ أسبابها ليست واحدة، فقد يكون للجمال الخارجي في الوجه أو الجسم، وقد يكون لجمال الروح والطباع، وربما بسبب التفوق والنجاح، وحتى أقرب الناس؛ قد يشعرون بالغيرة من بعضهم البعض، ولا أحد معصوم من ذلك الشعور في لحظة من لحظات حياته، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: من يغار من أصدقائه أكثر؟ ومن أقرب لتلك المشاعر الشباب أم الفتيات؟!

من وجهة نظر الشاب:
بدايةً، يرى الطالب الجامعي وليد خالد أنّ الغيرة من طبع الفتيات، وإحدى خصال شخصياتهنّ، خاصةً أنّ أسباب ومبررات الغيرة لدى الفتيات هي بيئة خصبة وأوسع مما يمكن أن يغار منه الشباب، فهناك بعض الأمور التي لا يهتم بها الشباب ولا تعتبر من أولوياتهم؛ كالشكل والمظهر، تسريحة الشعر، الأزياء ومتابعة الموضة، وهذه أكثر الأمور التي تثير غيرة الفتيات من بعضهنّ البعض، بينما لا يهتم الشاب بهذه الأمور ولا ينتبه لها أساساً، وأولوياته مختلفة تماماً، ويمكن أن تكون الغيرة بين الشباب محصورةً بالسيارات أو الجوالات وأمور كهذه... وهذه أيضاً تصيب الفتيات، وبالتالي فالغيرة لديهنّ تكون أكثر.

من وجهة نظر الفتاة:
أما أشواق محمد فتقول: «صحيح الفتيات يشعرن بالغيرة أكثر من الشباب ولأسباب أكثر، ولكن هذا لا يعني أنّ عالم الشباب خالٍ من هذا الشعور، فأحياناً تكون غيرتهم أقوى وأكثر من الفتيات، حتى وإن كانت لأسباب أخرى مختلفة... الأمر بالنهاية يعود لطبيعة الشخص وشعوره بالثقة في نفسه وبما يمتلك».


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.