السعوديون الأوائل عالميًّا في استخدام برامج التواصل وقريبًا البيت الذكي

2 صور
العديد من الدراسات والإحصائيات السابقة أكدت شغف الشعب السعودي ببرامج التواصل الاجتماعية والمختلفة ليحتلوا المراتب الأولى في استخدامها والتعامل معها في حياتهم اليومية وبصورة دائمًا.
في إطار ذلك صرح الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية الدكتور خالد البياري في جلسة حوارية خلال اليوم الأخير من أيام منتدى التنافسية الدولي والمنظم من قبل الهيئة العامة للاستثمار أنّ السعوديين الأوائل عالميًّا في استخدام اليوتيوب وسناب شات وتويتر، واصفًا الشعب السعودي بأنه جاهز رقميًّا بشكل تام للانتقال إلى صناعات جديدة.
قائلًا:" إنّ توجه الدولة في التحول الوطني 2020 يدعم الانتقال إلى توسع أكبر في العالم الرقمي؛ إذ إنّ أحد المبادئ الأساسية لهذا التحول أن تجرى المعاملات الحكومية كاملةً بشكل رقمي. "وفقا للمواطن"
مؤكدًا أنّ التوسع الكبير والمتواصل في الاتصالات دائمًا في عالم التكنولوجيا بصورة سريعة سيفرض على الواقع الصناعي اختفاء بعض الصناعات وولادة صناعات جديدة وتغيير بعض الصناعات بما يؤثر مباشرةً على عدد من القطاعات أهمها القطاع الصحي والتعليمية.
مشيرًا إلى أنّ مرحلة الوصول إلى البيت الذكي في السعودية باتت قريبة جدًّا مع التطور الهائل للاتصالات، وأنها ستشكل نقلةً نوعيةً في رفع كفاءة استخدام الطاقة، وهو التوجه اللازم حاليًّا.
الجدير بالذكر أنّ آخر تقرير صدر من شركة الأبحاث البريطانية "GlobalWebIndex" كشف عن أنّ السعوديون هم أكثر العرب استخدامًا لبرنامج "السناب شات" حيث احتلوا المركز الثاني عالميًّا في عدد المستخدمين الفعليين، فيما جاءت السعودية في المركز العاشر عالميًّا من حيث استخدام هذا التطبيق، مبينًا أنّ أعمار السعوديين المستخدمين له تتراوح بين 16 سنوات وحتى الخمسين سنة.