القنصل اللبناني زياد عطا الله يفتتح مطعم "غنوج" بجدة

15 صور
بحضور عدد من القناصل والجالية اللبنانية والإعلاميين والأصدقاء السعوديين افتتح قنصل عام لبنان زياد عطا الله، مطعم "غنوج" بجدة، والذي يقع في الكورنيش الشمالي قبل دوار النورس على الواجهة البحرية مباشرة.
بعد وصول الضيوف وراعي حفل الافتتاح القنصل اللبناني زياد عطا الله وحرمه زينة، ألقى كلمة بعد قصّ الشريط إيذانا بافتتاح المطعم، رحّب فيها بالقناصل الحاضرين وبأبناء الجالية اللبنانية والأصدقاء السعوديين والإعلاميين، وأضاف قائلاً: " تحية إكبار وعرفان ووفاء وتقدير منّا جميعاً إلى مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي العهد. ونريد أن نعبّر باسمكم جميعاً كأبناء الجالية الللبنانية على عميق شكرنا وجزيل امتنانا لحسن الضيافة من الشعب السعودي الشقيق على هذه الأرض الكريمة المضيافة.
وكذلك أودّ التعبير عن الفخر والاعتزاز بإنجازات شركة "رابيا" وعميد الجالية اللبنانية المهندس سمير كريدية.
سُئلت يوماً: من أحبُّ الأعمال إليه في نشاطك الدبلوماسي، فأجبت: خدمة أبناء جالياتي وافتتاح سفارات وقنصليات للبنان في البلد الذي أعمل فيه. فردّت الصحافية قائلة: خدمة أبناء الجالية أمر طبيعي، لكن كيف لك أن تفتتح سفارات وقنصليات ومعروفٌ أ، في أي بلد هناك سفارة واحدة وقنصلية ةاحدة تمثّل لبنان؟ فأجبتها قائلاً: إن أي مشروع جديد يرفع اسم لبنان أو علم لبنان، يوظّف لبنانين، أو ينشر المطبخ اللبناني، أو الثقافة اللبنانية، أو الإعلام والأدب اللبناني لهو سفارةٌ للبنان في الخارج.
فهنيئاً لنا ولشركة "بريد أند بتر أنترناشونال" ولرابيا ولمجموعة الفضل ولعميد الجالية اللبنانية وأبنائه افتتاح مطعم "غنوج". إن لغنوج معنيين. إنه إسم لأحد أشهر أطباق المقبلات اللبنانية، والمكونة من 99 صنفاً. وهو كذلك صفة تدل على الدلال والغنج والإفراط في الدلع. لي أملان. أن يكون هذا الفرع الأول لـ 99 فرعاً إضافياً، كالمازة اللبنانية. وأملي الثاني أن تبقوا تدللوا زبائنكم كما غنجتمونا الليلة".