أسرة ومجتمع /شباب وبنات

5 أفكار للتخلص من الملل في حياتك

الملل هو شعور ندخله بأيدينا ونعرفه على حياتنا فيصبح جزءًا منها، ومع الوقت ننسى أننا كما جلبناه نستطيع طرده وإبعاده، والملل من أكثر المشاعر التي تصيب المراهقات بالإزعاج لاسيما إذا استسلمت الفتاة لها، ولم تتخذ حيالها الخطوات اللازمة!!

فإذا كنت تشعرين بأنّ حياتك مملة ومتكررة؟ وتريدين أن تكسري هذا الملل وتحصلين على حياة حماسية وممتعة إذًا عليك أن تبدئي بنفسك وتتخلصي من عاداتك التي تسببت في إصابة حياتك بالملل والجمود وذلك من خلال الخطوات التالية التي ترشدنا لها المدربة (روان الحسن) في السطور الآتية...

1- أن تفعلي شيئًا دائمًا: وقت الفراغ الذي لا يستغله الإنسان للقيام بشيء مهم يسبب الملل لذا عليك دائمًا أن تشغلي وقتك بالقيام بشيء ما حتى لا تشعري بمرور الوقت ولا يصيبك الملل، ويفضل أن تقومي بأشياء مثيرة للاهتمام لتجعل حياتك أكثر إثارةً وتبعدك عن الروتين.

2- السفر: السفر والتنقل هو الوسيلة الأكثر فاعلية في دفع الملل وجعل الحياة أكثر متعةً وإثارةً فبواسطته سترين أشياء جديدة، وأناسًا جدد، وأماكن مختلفةً عما اعتدت عليه، وربما أيضًا عادات وطرق حياة مختلفة، ويكسبك خبرات جديدة، كما أنّ السفر يحمل في طياته المغامرات والتحديات، فاطلبي من أهلك نزهةً أو سفرةً ولو لمكان قريب.

3- تعلمي مهارات جديدة: كالرسم أو العزف على آلة موسيقية أو التصوير أو تعلمي لغةً جديدةً. كل هذه الأمور ستمنحك شيئًا للقيام به بدلًا من إضاعة الوقت في التمدد على الأريكة أمام التلفاز دون عمل أي شيء، كما أنها ستمنحك شعور السعادة وستخلصك من الملل ومن تكرار نفس الأمور التي تفعلينها كل يوم.

4- تحمل المخاطر: الحياة بدون مخاطر حياة لا تحمل أي إثارة أو تشويق، فالقيام بالشيء نفسه كل يوم خوفًا من تجربة أمر جديد أو خطير هو المعنى الحقيقي للملل فالمجازفات هي ما تمنح الحياة شكلًا جديدًا، وتخلصها من الملل والتقليدية والتكرار الغير مفيد.. خططي للقيام مع صديقاتك بمغامرة جديدة كل فترة.

5- تحدثي إلى الناس: الوحدة تعني الملل لذا لكي تتخلصي من الملل يجب أن تكوني اجتماعيةً وأن تخرجي وتتحدثي إلى الناس وتعامليهم، واجعلي عقلك منفتحًا لتعرفي ما لديهم من أفكار ومعتقدات جديدة، وانخرطي في أحاديث مسلية وممتعة عن مغامراتهم وتعلمي منها.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X