أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

فيروس زيكا يظهر في أستراليا

تمّ الكشف في مطار سيدني الدولي عن البعوضة القادر على حمل فيروس زيكا الذي كان يعتقد في السابق أنها توجد في المناطق المدارية في شمال أستراليا فقط، ولكن الترصّد الروتيني لمبنى المطار كشف عن البعوض في نيو ساوث ويلز.

على إثر ذلك، كثفت وزارة الزراعة الاتحادية الأسترالية الإجراءات على الوافدين الى المطار وتخشى سلطات كوينزلاند الآن من أن يدخل فيروس زيكا شمال استراليا عبر غينيا الجديدة.
وقالت إدارة صحية حكومية استرالية اليوم إن استراليين إثنين شخصت حالتيهما بأنها إصابة بفيروس زيكا لدى عودتهما إلى ديارهما من هايتي، مؤكدة أولى حالات الإصابة بالفيروس الذي ينقله البعوض في البلاد هذا العام.

وقالت وزارة الزراعة الأسترالية أنه تمّ فرض علاجات بالمبيدات الحشرية لجميع الطائرات الدولية التي تصل إلى أستراليا و القادمة من موانئ جنوب شرق آسيا ، لمنع البعوض من إنشاء عشائر منها في البلد مما يحول دون إمكانية انتشار المرض.
وقال المسؤولون كذلك إن البعوضة التي تنقل الفيروس رصدت في مطار سيدني الدولي لكنهم أكدوا انه من المستبعد أن يتوطن الفيروس نظرا لعدم وجود أعداد كبيرة من البعوض الناقل في البلاد.


جاء تأكيد الحالتين الاستراليتين بعد يوم من إعلان منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا يمثل حالة طوارئ دولية للصحة العامة لارتباطه بحالات تشوه اجنة، ولا يوجد مصل أو علاج للمرض.

 

بعوضة تهدد العالم والصحة تؤكد عدم وجود إصابات بـ"زيكا" في السعودية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X