فوز 5 أفلام بجائزة "حواركم" للأفلام القصيرة

بعد أن تنافس 124 فيلماً على الفوز بجائزة "حواركم" للأفلام القصيرة، والتي نظّمها ويرعاها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني منذ شهر أغسطس من العام الماضي 2015م، تم اختيار وإعلان خمسة أفلام فازت بجوائز المسابقة المالية المعلن عنها سابقاً.
ووفقاً لـ"المواطن"، حصد فيلم "المعاني المفقودة" للمخرج عبدالله المفرج جائزة المركز الأول بإجماع لجنة التحكيم، وحصل فيلم "مارق" للمخرج علي سالم على المركز الثاني، في حين حصل على الجائزة الثالثة فيلم "ذرة" للمخرج عبدالله الخميس، وجاء في المركز الرابع فيلم "المدرسة" للمخرج عبدالله زايد، وقد حل خامساً فيلم "التسامح" للمخرج رائد الدوسري، وحصلت هذه الأفلام الخمسة الأولى على جوائز مالية بقيمة 150.000 ألف ريال.
كما منح المركز عشرة أفلام أخرى جوائز تشجيعية تقديراً لأفكارها ومشاركتها الفاعلة والجادة في المسابقة، وهي: "أوراق"، "تحلو الحياة"، "الخطة البديلة"، "لون الحياة"، "درهم"، "شراكة"، "نبقى متسامحين"، "على الطريق"، "عتاب طفلة"، وأخيراً فيلم وطني "أهزوجة أمن وأمان".
وسيكون الجميع على موعد مع حفل تسليم الجوائز وتكريم المشاركين يوم الاثنين المقبل 29 ربيع الثاني الموافق 8 فبراير في مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في الرياض.
من جانبها، أبدت لجنة التحكيم إعجابها بالكثير من الأفلام المشاركة في المسابقة، مشيدة بنوعيتها وقدرة أصحابها على المنافسة ومهارتهم في صناعة الأفلام، كما كشفت اللجنة عن المنافسة القوية بين الأفلام المرشحة والمتأهلة للقائمة النهائية، والتي تحوي قدراً كبيراً من الاحتراف الفني في صياغة الفكرة، وكتابة السيناريو، وإخراج الفيلم، معربة عن أملها في تطوير بعض أفكار الأفلام لتكون أعمالاً فنية ملهمة وجذابة ومؤثرة في المستقبل.
يشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت عدداً من المتخصصين في الإخراج وصناعة الأفلام والإعلام الجديد؛ وخاصة على "اليوتيوب"، وهم: محمد العوهلي منتج برامج "يوتيوب"، ومتخصص في الإعلام مالك نجر مخرج، ومنتج برنامج "مسامير على اليوتيوب" مالك العنقري مخرج ومصور، والمدير التنفيذي لمؤسسة "ديتيلز" للإنتاج الإعلامي بدر الحمود مخرج وكاتب وممثل سينمائي وحائز على جوائز في صناعة الأفلام القصيرة، إضافة إلى ثامر الصالح وهو مدرب معتمد من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في مهارات الحوار والاتصال.
ويمكنك مشاهدة جميع الأفلام المشاركة من خلال زيارة موقع المسابقة على الرابط: (http://7iwarcom.com)، كما يمكن مشاهدتها عبر موقع "يوتيوب" من خلال استخدام وكتابة وسم #حواركم في نافذة البحث.