اختناق 10 أشخاص في حريق شقق مفروشة

في إطار عمله الإنساني، تمكن الدفاع المدني في جدة اليوم من السيطرة على حريق شب في الدور الثالث لبناية مكونة من ستة أدوار بها شقق مفروشة على شارع الملك فهد "الستين سابقاً"، حيث قام بإخلاء 30 شخصاً أصيب منهم 10 باختناق، وهو ما أكده المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان.
وقال سرحان: إن 8 فرق متنوعة التخصصات تساندها ثلاث سيارات سلالم شاركت في عمليات إطفاء الحريق وإخلاء نزلاء الشقق البالغ عددها 24 شقة، ذاكراً أن عدد المصابين بالاختناق بلغ عشر حالات تم إخلاؤها عن طريق فرق الإنقاذ وتقديم العلاج من قبل الهلال الأحمر والشؤون الصحية في الموقع.
وبيّن أنه تم إخلاء ثلاثين شخصاً عن طريق سيارات السلالم لمنطقة آمنة بمنطقة الحادث، وفقاً لـ"سبق".
يشار إلى أن الحريق وقع في غرفة نوم بالدور الثالث، وتأثرت نتيجة لذلك جميع الأدوار بكثافة الدخان، مما استدعى إخلاء البناية بالكامل، كما أن مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي ومدير إدارة الدفاع المدني في المحافظة المكلف العقيد محمد الغامدي تواجدا في موقع الحادث من ساعة البلاغ، وباشر الهلال الأحمر والشؤون الصحية والكهرباء أعمالهم في الموقع مع تواجد الدوريات الأمنية.
ومن الجدير بالذكر أن فريق التحقيق باشر أعماله بعد الانتهاء من عمليات الإطفاء، ولم تعرف الأسباب بعد، ومازال التحقيق جارياً.