العمل السعودية تمنح الزائرين السوريين تصاريح عمل اعتباراً من اليوم الثلاثاء

أتاحت وزارة العمل السعودية اعتباراً من اليوم الثلاثاء، خدمة إلكترونية جديدة تمكن السوريين من الحصول على تصاريح عمل مؤقتة بطريقة ميسرة، عبر بوابة "أجير".
وأوضح خالد أبا الخيل مدير عام الإعلام في وزارة العمل، أن بوابة "أجير" الالكترونية جاهزة لاستقبال طلبات الأشقاء السوريين، وفق القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر السامي، والتي أكدت الاكتفاء بتأشيرة الزيارة التي يحملها الأشقاء السوريون وعدم الحاجة لطباعة أي هويات تعريفية لهم من قبل الإدارة العامة للجوازات.
وبيّن أبا الخيل وفقاً لـ"الرياض"، أن مدة صلاحية التصريح ستة أشهر قابلة للتجديد، ويسمح للذكور والإناث الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل، في عدد من الأنشطة.
وأشار أباالخيل، إلى أن وزارة العمل تسعى إلى تنظيم تواجد الزائرين عن طريق خدمات بوابة "أجير" ، حيث تعمل البوابة على إصدار إشعارات عمل مؤقتة للزائرين، والتي تعتبر وثيقة قانونية تسمح للزائرين بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، وذلك لمدة ستة أشهر.
ونوه أبا الخيل، إلى أن الإجراءات التي يجب إتباعها للراغبين بالعمل، تتمثل في تقديم موافقة خطية من المستضيف بالسماح لمن يستضيفه بالعمل لدى الغير، وأن يكون صاحب العمل والمستضيف متحققان في نظام "أبشر".