ديزاين ميامي وسواروفسكي يعلنان عن الفائزين بجائزة مصممي المستقبل 2016

أعلنت كل من «ديزاين ميامي» و«سواروفسكي» عن أسماء الفائزين بجائزة «سواروفسكي» 2016 لمصممي المستقبل وهم: فنان الصوت «يوري سوزوكي» من اليابان والمقيم في لندن؛ وفنانة الزجاج «أنجالي سرينيفاسان» من الهند والمقيمة في دبي؛ وثنائي التصميم الألماني الأيسلندي «برينجار وفيرونيكا» المقيمين في برلين، وسيتم إطلاق الأعمال الجديدة للفائزين، التي تم تصميمها برعاية سواروفسكي، في الدورة الـ 12 من معرض «ديزاين ميامي-بازل» الذي ينظم في الفترة بين 14-19 يونيو 2016.
وكان الفائزون بالجائزة قد زاروا «واتينس»، القاعدة التاريخية لعلامة «سواروفسكي» في النمسا، في ديسمبر 2015، للاطلاع على التاريخ العريق للعلامة وما يميزها من إبداع وابتكار.
وقد طلب من المصممين الفائزين هذا العام، الأخذ بالاعتبار مسألة «التحسين» كجزء من العملية الإبداعية بهدف إنشاء تجربة فنية فريدة في معرض ديزاين ميامي- بازل، تجسد مقترحاً مثالياً لمبدأ «التصميم من أجل الحياة والمستقبل».
وتعتبر هذه المرة الثانية التي تتعاون فيها علامة «سواروفسكي» مع المعرض في إطار هذه الجائزة المعاصرة التي تأسست للمرة الأولى عام 2006، وتمثل جائزة «سواروفسكي لمصممي المستقبل» تكريماً للمصممين الناشئين الذين قاموا بتوسيع ثقافة التصميم من خلال استخدام تقنيات حديثة.
وفي هذا الصدد، قال رودمان بريماك، المدير التنفيذي لدى «ديزاين ميامي»: «تهدف جائزة سواروفسكي لمصممي المستقبل تسليط الضوء على مختلف الطرق للتصميم، من خلال العمل مع مصممين لم يحظوا بعد على شهرة محلية، ويظهر الفائزون في هذا العام اتساعاً في هذا المجال، مع دخول عالم الصوت والأعمال الزجاجية ورواية القصص عبر التصميم، لذا فإننا متحمسون جداً حيال نتائج أعمال سواروفسكي، ونتطلع قدماً لمعرفة كيف سيكون لهذه الجائزة تأثيرها على الممارسات الفردية ومسارها».
من جهته، قال ناديا سواروفسكي، العضو في مجلس إدارة العلامة، «من المبهج حقاً مشاهدة تشكيلة جديدة وقوية من المواهب الناشئة من مختلف أنحاء العالم، والاطلاع على رؤيتهم المستقبلية لابتكار أعمال جديدة جميلة ومحفزة باستخدام الكريستال».