3 جامعات ألمانية تغلق أماكن مخصصة لصلاة المسلمين

3 جامعات ألمانية تغلق أماكن مخصصة لصلاة المسلمين
الجامعة التقنية في برلين
2 صور
على الرغم من وجود كثير من الطلاب المسلمين المبتعثين في ألمانيا إلا أن 3 جامعات ألمانية قررت أن تغلق الأماكن المخصصة للصلاة، التي كانوا يؤدون فيها صلواتهم.
واعتبر الطلاب المسلمون في الجامعة التقنية في دورتموند، وجامعة إيسين، والجامعة التقنية في برلين، أن قرار إغلاق أماكن مخصصة للصلاة في هذه الجامعات، الذي بدأت الجامعات في تنفيذه اعتباراً من يوم الاثنين الـ 14 من مارس 2016، يعد تمييزاً دينياً، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام ألمانية.
وكانت الجامعة التقنية في دورتموند وفرعها في برلين، قد قررت الشهر الماضي إغلاق المصلى الخاص بالطلاب المسلمين في الجامعة، ابتداءً من الـ 14 من مارس 2016، في انتهاك واضح للدستور الألماني، بعد أن علمت أن الطلاب المسلمين طلبوا من الفتيات الصلاة في ركن منفصل، وفرضوا ارتداء الحجاب عليهن في المصلى، إلا أن كريستيان تومسن رئيس الجامعة، قال في تعقيبه على القرار: "أنا مقتنع تماماً بأن الدين والدولة يجب الفصل بينهما في الجامعات التابعة للدولة".
وأكد رئيس جامعة برلين أنه في إمكان الطلبة والموظفين المسلمين بالجامعة الصلاة في المساجد القريبة من الجامعة، أما جامعة إيسين، فقالت في بيان: إنها أغلقت قاعة الصلاة المخصصة للطلاب المسلمين منذ 20 عاماً، لأن هناك طلاباً من 130 دولة في الجامعة، ولا يمكن أن تقدم الجامعة غرفة لكل دين أو ثقافة".