دراسة: الهدايا الثمينة دليل على الحب الحقيقي والصادق

الهدايا الثمينة
2 صور
أظهرت نتائج دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون في جامعة كولورادو بولدر، أن شراء وتقديم الهدايا الثمينة هو تعبير عن الحب الحقيقي والصادق.
وأشارت الدراسة، إلى إن الكثيرين يلجؤون إلى شراء الهدايا باهظة الثمن، عندما يرغبون بالتعبير عن حبهم وتقديرهم لشخص ما، ويشعرن أن من الخطأ محاولة التوفير في ثمن الهدية.
وتوصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعد سلسلة من الاختبارات، خضع لها حوالي 245 شخصاً، وطلب منهم في البداية الاختيار بين خاتمي خطوبة، وبينت النتائج أن معظم المشاركين فضلوا الخاتم باهظ الثمن.
كما أظهرت النتائج، أن الكثيرين يحاولون التفاوض على السعر، عند شراء كعكة أو هدية لعيد ميلاد أشخاص لا تربطهم بهم أية علاقة عاطفية، في حين يختلف الأمر عند شراء هدية لأشخاص يعنون لهم الكثير، ولا يكترثون كثيراً بالسعر.
ووفقاً لـ"التلغراف" البريطانية، أوضح الدكتور بيتر ماكجرو المؤلف الرئيسي للدراسة: أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها، ويمكن أن تسلط الضوء على كيفية استغلال بعض القطاعات لمناسبات مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد لبيع منتجاتها بأسعار باهظة.
وقال ماكجرو، أن سلوك الشراء التقليدي يتغير لدى الناس، عندما يكونون بصدد شراء هدايا لأشخاص عزيزين على قلوبهم، ويتجنبون الخيارات الرخيصة، ويبحثون عن السلع الغالية لإظهار حبهم.
مضيفاً أن الكثيرين يتخلون عن سياسة التوفير عند شراء الهدايا، فهم يرغبون بالتعبير بشكل صادق عن حبهم، بغض النظر عن المال الذي ينفقونه على هذه الهدايا.