حسام شكري أول سعودي يغوص في أعماق القطب الشمالي

تجربة الغوص داخل المياة المتجمدة
حسام شكري خلال المخيم الاعدادي
الكابتن حسام شكري مع الفريق الروسي
الكابتن حسام شكري خلال التدريبات على الغطس في المياة المتجمدة
الكابتن حسام شكري
5 صور
في إنجاز عالمي وعربي يحدث للمرة الأولى يقوم الكابتن السعودي حسام شكري والدكتورة مريم فردوس بخوض أول تجربة لهم كأول عرب وسعوديين بالغوص في أعماق القطب الشمالي المتجمد، حيث من المقرر أن يبدأ الكابتن حسام شكري بالغوص خلال هذا الأسبوع في مدة زمنيه سيقضيها تحت الماء تصل إلى 35 دقيقة وهي أقصى مدة يمكن قضاؤها تحت مياة القطب المتجمد.
وعن رحلة القطب الشمالي قال حسام شكري لـ"سيدتي.نت" أنه يعتبر كأول عربي يقوم بهذه التجربة التاريخية في حياته والتي نفذها فقط 1% من البشر الذين لايتجاوزن الـ 25 مغامر، وقال: أن هذه التجربة تُظهر للعالم بأن السعوديين قادرين للوصول إلى جميع بقاع العالم كمغامرين ومستكشفين، حيث سنقوم برفع راية التوحيد وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وولي ولي عهده الأمين وسنرفع الآذان في أقصى بقعة في العالم لايتواجد بها أحد من البشر.
وعن رحلته أوضح انهم واجهوا عدد من التحديات منذو الإنطلاق حتى الوصول إلى المخيم الإعدادي في روسيا حيث أوضح بإنهم واجهوا عدد من المحطات التي تم إيقافهم فيها للسؤال والتحقيقات عن سبب تواجدهم في روسيا وماهو الهدف من رغبتهم في التوجه للقطب الشمالي.
وأوضح شكري أنه سعى للتواصل مع موسوعة جينيس لتسجيلهم كأول غواصين عرب سعوديين يقوموا بالغوص في القطب الشمالي متمنياً دعم مبادرتهم هذه لإنها قامت على مجهوداتهم الفردية.