"الاتصالات" السعودية تناقش مصير المكالمات المرئية في "سناب شات"

برنامج "سناب شات" في تحديثه الأخير سمح بخدمة الاتصالات المرئية لمستخدميه
الاتصالاتالسعودية تناقش مصير المكالمات المرئية في "سناب شات"
2 صور
بعد توفير برنامج "سناب شات" في تحديثه الأخير خدمة الاتصالات المرئية لمستخدميه تعددت التساؤلات في الأوساط السعودية خصوصاً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها، حول ما إذا كانت السعودية ستتيح هذه الخدمة، على غرار تطبيق "سكايب"، أم إنها ستلقى نفس مصير مكالمات تطبيق "واتسآب" الصوتية الممنوعة.
عليه، تبحث هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ما أعلنه تطبيق "سناب شات" لاتخاذ قرار بشأنه.
وأشار المتحدث باسم هيئة الاتصالات الدكتور فايز العتيبي، إلى أن أي إجراء ستتخذه الهيئة في هذا الشأن سيتم الإعلان عنه في حينه.
وذكر خبير التواصل الاجتماعي سالم بكار، أنه إذا سمحت الهيئة لأحد بنود الإضافات النوعية لـ "سناب شات"، خاصة التراسل الفوري الصوتي والمرئي، فإن ذلك سيعزز من حضوره في السعودية بنسبة كبيرة، وسيرفع أسهمه إلى درجات قياسية، مشيراً إلى أنه من المزايا أن قصص "سناب شات" تعمل تلقائياً، بحيث تبدأ القصة التالية في القائمة بالعمل بعد نهاية مشاهدة قصة أحد الأصدقاء؛ ما يساعد على زيادة عدد مرات المشاهدة، ويشجع عمليات النشر كثيراً. بحسب "الوكالات".
من جهتهم، توقع خبراء بمواقع التواصل الاجتماعي، أن تحظر هيئة الاتصالات مكالمات "سناب شات" أسوةً بما حدث مع تطبيق "واتسآب"، مؤكدين أن هذا الأمر برمته يخضع إلى بنود لائحتها التنفيذية المعنية بنظام الاتصالات، وعدم الإضرار بمستوى اتفاقياتها مع مشغلي خدمة الاتصالات في السعودية.
جدير بالذكر أن السعوديين هم أكثر العرب استخداماً لبرنامج "سناب شات" حيث احتلوا المركز الثاني عالمياً في عدد المستخدمين الفعليين، بحسب ما أعلنت عنه شركة الأبحاث البريطانية "GlobalWebIndex" التي نشرت تقريراً، أوضحت فيه عدداً من الأسواق الرائدة في استخدام برامج الدردشة، وبيَّن التقرير أن أعمار السعوديين المستخدمين له تتراوح ما بين 16 إلى50 سنة.