إنقاذ بحار فاجأته أزمة قلبية في عرض البحر بدبي

الإسعاف الجوي
مسعفو خدمات دبي للإسعاف ينقذون بحاراً أصيب بأزمة قلبية
2 صور
أنقذ مسعفون من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، بحاراً إندونيسياً، يبلغ من العمر 45 عاماً، فاجأته أزمة قلبية وغيبوبة سُكَّري في عرض البحر، وهو على متن باخرة تبعد عن شاطئ دبي مسافة 28 ميلاً بحرياً.
وتمكن المسعفون من إنقاذ البحار بالتدلي بحبال من طائرة مروحية حلقت فوق الباخرة لعدم وجود مهبط بها، ثم رفع المريض والمسعف بالحبال لإنقاذه على متن الطائرة.
وقد انتقل المسعفون فور تلقيهم البلاغ بالمروحية من مركز الجناح الجوي في شرطة دبي، إلى الباخرة، وتبين أن «المريض يعاني أزمة مزدوجة تمثّلت في جلطة قلبية وغيبوبة سكري، ما يعني أن حياته في خطر كبير إذا لم يتم إسعافه على وجه السرعة»
وقد واجه فريق الإسعاف الجوّي مع فريق شرطة دبي مشكلة معقّدة، حسب ما ذكره خليفة بن دراي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إذ أن الباخرة لا يوجد بها مهبط للمروحية، فقام الفريق بإنزال المسعف إلى الباخرة ليرفع المريض، ثم تولى تنفيذ خطوات الإنعاش القلبي الرئوي سريعاً، وحملته الطائرة إلى مستشفى راشد وكتبت له النجاة.
وقال مدير إدارة عمليات الإسعاف في المؤسسة، طالب غلوم: «إننا دائماً ما نسعى إلى تحقيق سرعة الاستجابة للوصول إلى الحالات، وتقديم كل الخدمات الإسعافية لها».