دبي تحتل المركز الأول كأغلى الوجهات السياحية

دبي تحتل المركز الأول كأغلى الوجهات السياحية
مراكش تحتل المرتبة الثانية
2 صور
منح الموقع العالمي «Hoppa.com» المختص في إحصاء أرخص الوجهات السياحية وأغلاها، إمارة دبي، المركز الأول عالمياً، بصفتها أغلى وجهة سياحية في العالم، حيث بلغ متوسط كلفة قضاء يوم سياحي واحد في دبي نحو 279 يورو، تشمل سعر مبيت الليلة الواحدة في فنادقها، التي بلغ متوسطها 214.81 يورو، كما سجل متوسط سعر فنجان القهوة نحو 3.82 دولار.
في حين احتلت مراكش المركز الثاني عربياً والرابع عالمياً، استناداً إلى متوسط كلفة الليلة الواحدة في أحد فنادقها، التي تبلغ نحو 155.27 يورو، كما احتلت مراكش المركز الأول بين المدن السياحية في أرخص وجبات الطعام، إذ بلغ متوسط سعر الوجبة الواحدة لشخصين نحو 10.18 يورو.
فيما جاءت نيويورك الأمريكية في المركز الثاني عالمياً بعد أن بلغ متوسط سعر وجبة الطعام فيها لشخصين 54.93 يورو، تلتها بوتسوانا في المركز الثالث، إذ بلغ متوسط سعر اليوم السياحي فيها نحو 210.30 يورو، فيما هي الأرخص من حيث متوسط كلفة سيارات الأجرة الذي بلغ نحو 0.73 يورو لمسافة 3 كم.
جدير بالذكر أن الدراسة ضمت أشهر 46 وجهة سياحية يقصدها السياح، مصنفة حسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد بما في ذلك سعر فنجان القهوة، ومتوسط سعر أجر الفندق، وكلفة سيارات الأجرة، وسعر الوجبة لشخصين.