اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هيئة السياحة تدشن مبادرة الباص السياحي في الرياض

3 صور
دشن الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق مبادرة الباص السياحي، والتي أطلقتها الهيئة ممثلة في فرعها في منطقة الرياض مؤخراً، بالتعاون مع مجموعة الحكير، وذلك ضمن برنامج المسارات السياحية الذي تنفذه هيئة السياحة بالتعاون مع عدد من شركائها في القطاع العام والخاص.
ويرسم الباص السياحي مساراً سياحياً خاصاً للزوار والسياح في منطقة الرياض من خلال برنامج لرحلات الحافلة السياحية للتعريف بالعديد من المواقع السياحية والتراثية في الرياض، وذلك تحت إشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض.
ويهدف مشروع المسارات السياحية إلى تأسيس وجهات سياحية على مستوى السعودية مترابطة ومتكاملة، مكتملة الخدمات والمنتجات السياحية، بالتعاون والتنسيق بين الهيئة مع الشركاء من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية.
وصرح المهندس عبدالعزيز آل الحسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة الرياض بأن مشروع الباص السياحي برنامج يهدف لتسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي في مدينة الرياض للمواطنين والمقيمين والزوار، وإبراز الرياض كوجهة رئيسية للسياحة، وبناء التصور الإيجابي لها كمدينة سياحية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية في المدينة.
وأشار إلى أن خدمة الباص السياحي تهدف لربط ماضي الرياض بحاضرها من خلال زيارات المعالم التاريخية والتراثية والتجارية والمرافق العامة التي تذخر بها المنطقة، ومن أبرز هذه المعالم التي ستشملها جولات الباص السياحي: مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وقصر المصمك، وسوق الزل، ومحافظة الدرعية، ووادي حنيفة، والمتحف الوطني، مبيناً أن الفترة القادمة تشمل عدة مسارات للباص السياحي في مدينة الرياض ومحافظاتها، ومؤكداً أن جولات الباص السياحي ستدعم التوجه نحو السياحة ضمن مجموعات سياحية، وهي الثقافة الغائبة عن السائح السعودي.
وذكر آل الحسن أن المشروع يربط بين العديد من الجهات العاملة في قطاع السياحة سواء الفنادق ومنشآت الإيواء السياحي ومواقع وعناصر الجذب في العاصمة من متاحف حكومية وخاصة ومعالم وتراث عمراني، وأيضاً خدمات الإرشاد السياحي، فضلاً عن منظمي الرحلات السياحية من خلال ما تقدمه من برامج للسياح.
وجرى توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة مجلس التنمية السياحية في منطقة الرياض ممثلة بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الرياض في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته التاسعة، والذي نظمته الهيئة واختتمت فعالياته مؤخراً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من خلال جناح خاص مستوحى من متحف قصر المصمك التاريخي عُرضت فيه المقومات السياحية في المنطقة والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع السياحة والسفر، وبمشاركة شركاء المنطقة تحت مظلة مجلس التنمية السياحية.
يشار إلى أن الجناح شهد تدشين والتعريف بالجولة الافتراضية لمتحف المصمك التاريخي، وضم 15 شركة عاملة في القطاع السياحي في المنطقة، وتم خلاله تقديم عروض ترويجية من الشركات السياحية المشاركة وتسويق مجموعة من البرامج السياحية من خلال منظمي الرحلات السياحية.