"العدل" تمنح 70 محامية سعودية حق ممارسة المهنة

المجتمع أدرك الحاجة إلى الاستعانة بمحامية مراعاةً لاختلاف الحاجات فيه
العدلتمنح 70 محامية سعودية حق ممارسة المهنة
2 صور
خطوة نوعية تسجلها المرأة السعودية، حيث استطاعت كسب دعم الحكومة وموافقتها على السماح لها بخوض مجال المحاماة بشكل رسمي، لإبراز دورها المهم والرئيسي في المجتمع.
وقال الناطق الإعلامي باسم هيئة المحامين السعوديين الدكتور أحمد الصقية: إن المجتمع أدرك الحاجة إلى الاستعانة بمحامية مراعاةً لاختلاف الحاجات فيه لاسيما في قضايا الأحوال الشخصية، والقضايا التي تود المرأة الاستعانة فيها بمحامية".
عليه، منحت وزارة العدل 70 محامية حق ممارسة المهنة والترافع في المحاكم عن كلا الجنسين، وأصدرت تعليمات بتسهيل مهامهن في المحاكم.
وأشار الصقية إلى أنه منذ منح المرأة ترخيص مزاولة مهنة المحاماة، حقق عدد منهن حضوراً فاعلاً، أثبت للمجتمع قدرتهن التنافسية على أداء الأعمال التي تقوم وزارة العدل بتوفيرها من خلال عدد من القرارات والتعليمات الموجهة إلى المحاكم لتسهيل مهام المحاميات. وفقاً لـ "الرياض".
في ذات السياق، قال الصقية، إن تنظيم الهيئة السعودية للمحامين يستهدف رفع مستوى ممارسة المحامين مهنتهم، وضمان حُسن أدائهم لها، والعمل على زيادة وعيهم بواجباتهم المهنية، ومن هذا المنطلق فإن المحامين، رجالاً ونساءً، مؤتمنون على حمل رسالة المحاماة، والمشاركة الفاعلة في المجتمع.