مايا دياب تعترف: لهذا السبب أحب وائل

8 صور
غالباً ما تكون الحوارات التي نجريها مع الفنان وائل كفوري فنية، ولكن نتعرّف في هذه المرة على وائل الرياضي، المحترف في لعبة التنس. وكانت "سيدتي" قد حضرت مباراتين له وأجرت معه دردشة حول شغفه بالتنس، كما التقت الفنانة مايا دياب التي كانت من أبرز مشجعيه وتلازمه في المباراتين.

وائل الرياضي
وائل كان يلعب بشغف ومن كل قلبه، تابعناه لحين انتهاء المباراة قبل يومها الأخير وقبل أن يفوز، وقال لـ"سيدتي":" لعبة التنس تستهويني منذ زمن. ولكن لا ألعبها كثيراً ولم أحترفها. واليوم حاولت أن ألعب عن خبرة. أنا لا أتدرّب كثيراً وليس لدي مدرّب. وكان من قبل لديّ مدرّب يدعى طوني عبدالله. ولكن منذ فترة لم أتدرّب واليوم وصلنا للنهائيات. وحاولت أن أشغّل خبرتي ووصلت للنهائيات. وكريم (أي صديقه الذي كان يشاركه اللعبة) لعب بشكل جيد بأول جولة.
وفي حال عدم الربح سيكون الأمر عادياً بالنسبة لي وليس هدفي أن أصل لأي شيء ونحن نفرح حين نلعب، علماً أن " النجاح حلو".
وعن وجود مايا قال: "ليست مايا والحضور هنا يجب أن يكونوا فقط متواجدين إنما كل الناس لأن الرياضة مهمة لكل إنسان. ونحن لا نملك ثقافة في لبنان على صعيد الرياضة. فإذا قلت لأحد لنذهب ونقم بالرياضة يقول: "ما الي جلد".
وشدد وائل على أن "الهدف من هذه الدورة تقوية لعبة التنس وتنشئة الجيل الجديد على حبها.
وعن علاقته بمايا، وصفها وائل بأنهما "اصحاب كثير" ويلتقيان ببعضهما كثيراً وقال:" مايا إنسانة محبة ومحترمة ومثقفة بغض النظر عن غنائها ونتكلم عن مايا الإنسانة ويشرّفني أن تكون مايا صديقة لي". ورداً على سؤال عن "ديو" سيجمعه بمايا قال ممازحاَ: "طوّلت المقابلة كثير أنا أشكرك ولا أحد يعلم ممكن إيه وممكن لا". من يعلم إن كانت مايا هي التي ستفوز بالـ"ديو" مع وائل كونها الأقرب اليه الآن.

بعد يومين
في نهاية دورة وائل كفوري "فيرست إن" للتنس التي ينظّمها كفوري للسنة الثانية على التوالي في ملاعب فيللا قرقفي، فاز الثنائي وائل كفوري واللاعب كريم علايلي، وعلى الرغم من فوزه، إلا إن وائل كفوري أعرب عن عدم رضاه عن المستوى الذي ظهر به بعد انتهاء المباراة، مشيراً إلى أنه كان متعباً. بينما أعرب علايلي عن سعادته بالانسجام الذي كان بينه وبين وائل كفوري في اللعب.
المباراة حضرها عدد كبير من محبي وائل بالإضافة إلى مايا دياب التي كانت تشجّع وتصفّق للثنائي وائل كفوري وعلايلي.
توّج وائل كفوري فائزاً مع آخرين. وتسلّموا كؤوسهم وجوائزهم المالية التي بلغت 12 ألف دولار .
أعلن وائل كفوري كلمة في نهاية المباراة قال فيها إن تنظيم وتشجيع دورة التنس ستصبح محطة سنوية.

مع مايا مجدداً
الفنانة مايا دياب التي كات تجلس في باحة الفيللا قالت لـ "سيدتي نت": لقد تابعت المباراة من اليوم الأول. رغم أن وائل أنه حديث في لعبة التنس، لكنه أتقنها بسرعة وأصبح مدمناً عليها. وهو السبب بعودتي إلى التمرين عليها مجدداً".
وعن مواصفات لعبة التنس، وهل هذه اللعبة تليق بالفنان وائل كفوري، قالت مايا: "من يريد ممارسة لعبة التنس عليه أن يكون خفيف الحركة وسريع الخطوات وجسمه نحيف. ووائل ما شاء الله يتحلّى بهذه المواصفات. فأنا أحب الرياضة، وكل أنواع الرياضات التي هي في الهواء الطلق".
•هل ستلعبين في المستقبل في مواجهة مع وائل كفوري؟
إن شاء الله عندما أتمكّن جيداً من لعبة التنس، لكي أتمكّن من مواجهته. فهو ما شاء الله اليوم لعب مع أبطال في التنس وفاز عليهم.
•ما الذي يعجبك بوائل كفوري؟ وما الذي يجمعك به؟
أحبه كثيراً، أولاً على الصعيد الفني فهو مثال للعديد من الناس وأغنياته جميلة جداً. وثانياً أحبه على الصعيد الشخصي. فهو لا مثيل له. فهو من الأشخاص الحقيقيين الذين لا يعرفون الزيف والنفاق. لهذا أحبه وهو يبادلني هذا الحب، وإلا لما كنا دائماً مع بعض وإلى هذه الدرجة قريبان من بعض.
•هل هناك عمل فني سيجمعك مستقبلاً مع وائل كفوري؟
إن شاء الله. لكني لن أتحدث عنه قبل حصوله وسأصرّح لـ "سيدتي" كونها الأوسع إنتشاراً

لحظة الاحتفال
احتفلت الفنانة مايا دياب بفوز الفنان وائل كفوري وقطعت معه قالب الحلوى، بعدما نادت له عدّة مرات لكي يأتي ويقطع قالب الحلوى بينما كان يتحدث مع بعض الأصدقاء في أحد جوانب الفيلا، ويلتقط صوراً مع المعجبين والمعجبات وبعد مناداته عدة مرات ليأتي ويشارك مايا قطع قالب الحلوى، حضر وهو يقول: "شو عيد ميلاد مين"؟ فقالت له مايا عيد ميلادك. وضحكا معاً وهو يقطع قالب الحلوى غنّت له ماياHappy Birthday علماً أن قطع الحلوى كان لمناسبة فوزه. قطع الحلوى وائل ثم عاد أدراجه إلى المكان الذي كان يقف فيه مع أصحابه.