"الفيس بوك" يعتزم السماح بكسب المال من المنشورات اليومية

الفيس بوكيعتزم السماح بكسب المال من المنشورات اليومية
دراسة ألمحت إلى مجموعة واسعة من الطرق التي تتيح للمستخدمين كسب المال أو الترويج
2 صور
ضمن الاستثمار التجاري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي شاع مؤخراً بين الشباب، تبحث شركة "فيس بوك" عن طرق جديدة للسماح للمستخدمين العاديين بكسب المال من المنشورات التي ينشرونها على الشبكة الاجتماعية.
هذا ما كشفه موقع "ذا فيرج The Verge" بحسب دراسة استقصائية أُجريت على المستخدمين في الأسبوع الجاري، والتي ألمحت إلى مجموعة واسعة من الطرق التي تتيح للمستخدمين كسب المال أو الترويج بما في ذلك إنشاء حصالة نقود، والمحتوى الموسوم Branded Content، وأخذ حصة من العائدات الإعلانية التي تكسبها "فيس بوك" من المنشورات.
وطلبت الدراسة الاستقصائية أيضاً من المستخدمين الإشارة إلى رغبتهم في إنشاء زر "دعوة للعمل Call to Action"، وهو وسيلة لجعل المتابعين يجودون بتبرعاتهم في متجر ترويجي Sponsor Marketplace لربط المستخدمين بالمعلنين.
وأشار الموقع إلى أن أسلوب الدراسة التي تم وضعها يشير إلى أن المستهدفين هم أصحاب الحسابات الموثقة، وبالفعل فقد رصد الموقع الدراسة على أحد الحسابات الموثقة.

يُشار إلى أن شركة "فيس بوك"، والتي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهرياً، لا توفر في الوقت الحالي أي وسيلة تتيح للمستخدمين العاديين كسب المال من خلال منشوراتهم على شبكتها، إلا أنها تسمح للناشرين ببيع الإعلانات داخل ميزة المقالات الفورية Instant Articles، وحديثاً عدّلت سياستها الخاصة لتسمح بمشاركة المنشورات الترويجية من قبل العلامات التجارية مع الصفحات الموثقة.
وتعمل "فيس بوك" أيضاً على اختبار الإعلانات ضمن الاقتراحات التي تظهر للمستخدمين بعد الانتهاء من مشاهدات الفيديوهات المنشورة على الشبكة.