تدريب بائعات المنتجات السياحية على مهارات التعامل مع السائح

شعار مركز تكامل
يقيم المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برنامجاً تدريبياً مخصصاً لتنمية مهارات بائعات المنتجات السياحية في التعامل مع السائحين يوم الأحد القادم 24 أبريل 2016 في مركز الملك سلمان الاجتماعي في الرياض.
ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام من الساعة 4 عصراً إلى 9 مساءً، بمشاركة 35 بائعة، وتقدمه المدربة فاطمة اليحيا، فيما ينفذه مركز مجموعة الرواد العالمية للتدريب.
ويهدف إلى التعرف على الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ودورها في خدمة القطاع السياحي في السعودية، والتعرف على مفهوم السياحة والسياحة الداخلية، والتمكن من عرض وتسويق المنتج السياحي بكفاءة، واكتساب مهارات التعامل مع أنماط السائحين وطرق التعامل معهم، وتطبيق القواعد الذهبية في كسب رضا السائح.
كما يهدف برنامج مهارات التعامل مع السائح لبائعات المنتجات السياحية إلى اكتساب مهارات الاتصال الفعال، واكتساب مهارات العلاقات العامة في مجال البيع السياحي، واكتساب صفات البائعات المميزات، وتطبيق طرق نشر الصورة الذهنية الإيجابية في التعامل مع السائح.
ويسعى "تكامل" من خلال هذا البرنامج إلى تطوير مهارات التعامل مع السائحين من قبل البائعات للمنتجات السياحية، وذلك من خلال تعريفهن بأهمية السياحة للسعودية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وأيضاً توضيح أخلاقيات التعامل مع السائحين وضيوف السعودية، واستعراض مهارات إرضاء السائح وتسويق منتجاتهن باحترافية.