فريق فتيات جدة لكرة السلة ينتصر على "منتخب مونديالي"

فتيات جدة لكرة السلة ينتصر على "منتخب مونديالي"
فريق جدة يونايتد
2 صور
حقق فريق كرة السلة السعودي للفتيات "يونايتد" الذي يضم فتيات من جدة، نتيجة مميزة بانتصاره على أحد أقوى منتخبات القارة الصفراء.
فعلى الرغم من أن الفريق يشارك ودياً دون أن يكون له أي وجود رسمي في منظومة الرياضة المحلية إلا أنه حقق نصراً مهماً على فريق سبق له أن شارك في مونديال كأس العالم، وهو الفريق المالديفي.
من جانبها، أعربت كلٌّ من رئيسة وفد فريق "يونايتد" لكرة السلة للفتيات، لينا خالد المعينا، ومديرة الفريق معالي العبدلي، وممثلة اللجنة الأولمبية النسائية عن سعادتهن بهذا الانتصار، فيما قالت قائدة الفريق فهدة السليمان: "استطاع فريقنا أن يفوز على منتخب دولة، وهذا إنجاز كبير نتمنى الاستمرار في تحقيقه».
يشار إلى أن الفريق عاد بعد انتهاء جولة في جزر المالديف استمرت 4 أيام حيث استطاع تحقيق الانتصار في مباراتين على المنتخب المضيف، كما تواصل مع عدة أطراف مهمة في تلك الدولة الآسيوية، منها رئيسة اللجنة الأولمبية.
والمالديف هي خامس دولة يزورها الفريق في إطار التبادل الرياضي بهدف الاستفادة من الخبرات، ومد جسور التواصل الدولي، وإعطاء صورة إيجابية عن بنات السعودية، إذ شارك في كأس آسيا 2010 وفاز على فريق الهند، ونيبال ومورشيوس.