المبتعثات السعوديات يحتفلن بيوم الأرض في أمريكا

هدفت الفعالية إلى المحافظة على الغابات بأشجارها الخضراء
المبتعثات السعوديات يحتفلن بيوم الأرض في أمريكا
2 صور
شهد العالم مع بداية هذا الشهر فعاليات عديدة أقيمت احتفالاً بيوم الأرض بهدف نشر الوعي، والاهتمام بالبيئة والطبيعة.
في إطار ذلك، شارك 17 مبتعثاً ومبتعثة من أفراد النادي السعودي في أمريكا في تفعيل أنشطة حماية البيئة والمساحات الخضراء في "يوم الأرض" وذلك في مدينة كركلاند بولاية واشنطن، بالتعاون مع مؤسسة "إيرث كروبس" المعنية بالبيئة والحفاظ على الغابات والمساحات الخضراء التي تشتهر بها ولاية واشنطن.
من جانبها، كشفت مسؤولة القسم التطوعي في النادي السعودي فوزية المبارك، أنه تم التنسيق بين هذه المؤسسة التي تقوم بعمل أنشطة متعددة لحماية البيئة والمساحات الخضراء ومتطوعين من النادي السعودي في جامعة واشنطن بمدينة سياتل لإقامة هذه الفعالية، مضيفة أن مشاركة النادي المتميزة في فعاليات المجتمع الغربي تهدف إلى تقديم رسالة إنسانية من وحي الدين الإسلامي بغية إشاعة المحبة وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإنسان المسلم عموماً، والسعودي على نحو خاص. وفقاً لـ "الوكالات".
وهدفت الفعالية إلى المحافظة على الغابات بأشجارها الخضراء عبر تنظيفها، والعمل على إزالة الأعشاب التي تعيق نمو الأشجار، وريها والاعتناء بالأشجار الصغيرة التي بدأت تنمو.
يذكر أن يوم الأرض عُقد لأول مرة في الـ 22 من إبريل 1970، ويُحتفل به سنوياً في أكثر من 175 دولة، وبعض الدول تحتفل به أسبوعاً كاملاً تحت مسمَّى أسبوع الأرض.