مؤشرات تدل على أنك تعانين من الضغط العصبي!

ارتفاع ضغط الدم من أشهر المؤشرات على أنَّ الشخص يعاني من التوتر العصبي
ارتفاع ضغط الدم من أشهر المؤشرات على أنَّ الشخص يعاني من التوتر العصبي
4 صور

يعاني كثير من الأشخاص من التوتر العصبي بسبب الضغوط اليوميَّة، التي تظهر على شكل أعراض جسمانيَّة، ويمكن أن يتسبب التوتر العصبي في العديد من الأمراض، ويقول الخبراء إنَّ أفضل طريقة للتخلص من الضغط العصبي هي أن يعمل الشخص تحت الظروف الطبيعيَّة.
ووفقاً لتقرير نشره موقع «بولد سكاي» المعني بالصحة، فالضغط العصبي بالفعل يمكن أن يقتل صاحبه، ولذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأشياء التي تؤثر في حياتنا بشكل سلبي، إذ إنَّ الابتعاد عن هذه الأشياء، سوف ينعكس إيجابياً على صحتنا الجسديَّة والنفسيَّة.

واستعرض التقرير عدداً من الأعراض المرضيَّة التي قد تكون مؤشراً على أنَّك تعاني من التوتر العصبي، بحسب «العربية»، وهي كالتالي:

-1 التأخر في الحمل للسيدات: ربما تكونين قد اجتزت كل الاختبارات التي تشير إلى أنك يمكن أن تحملي، فلا يوجد لديك أي مانع من الحمل، إلا أنَّ التوتر العصبي قد يؤدي إلى تأخرك في الحمل.

-2 ظهور الحبوب بالوجه: فظهور هذه الحبوب تُشعر الشخص بالتعاسة، فإذا لاحظت انتشاراً للحبوب في وجهك أو في بعض أجزاء الجسم بطريقة مفاجئة، فهو على الأرجح تعرضك للتوتر العصبي.

-3 آلام في الصدر: إنَّ آلام الصدر من الأعراض التي لا يجب تجاهلها بأي حال من الأحوال. فإذا كنت تعانين من آلام في الصدر على فترات متقطعة، فإنَّ هذا يعد مؤشراً قوياً على أنك تعانين من التوتر العصبي.

-4 عدم التحكم في ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم من أشهر المؤشرات على أنَّ الشخص يعاني من التوتر العصبي، لذا يجب ملاحظة قياسات ضغط الدم باستمرار، لأنَّه معروف بأنَّه «القاتل الصامت».

-5 سرعة في التنفس: سرعة التنفس المصحوبة بألم في الصدر من الأعراض المثيرة للقلق أيضاً التي قد تؤشر إلى التوتر العصبي، وفي هذه الحالة يمكن للشخص الجلوس والاسترخاء لبضع دقائق والتنفس طبيعياً لتخفيف آثار الضغط العصبي.

-6 الأرق: يعد الأرق وقلة النوم من أشهر الأعراض المصاحبة للتوتر العصبي.

-7 الصداع: الصداع بمختلف أشكاله من المؤشرات القويَّة على تعرض الشخص للضغط العصبي الشديد.