انطلاق منتدى الرياض التطوعي اليوم

وزير التعليم
تنطلق اليوم الاثنين بتاريخ 25-7-1437ه الموافق 2-5-2016م فعاليات منتدى الرياض للعمل التطوعي، حيث سيتم ذلك برعاية كريمة من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بقاعة المؤتمرات الكبرى بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وستستمر فعاليات ذلك المنتدى لمدة 3 أيام.

وكما أوجزت صحيفة الجزيرة فقد أوضح الأستاذ محمد المرشد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض والمشرف العام على المنتدى أن الهدف من قيام الفعالية تلك هو غرس أهمية الإحساس بالمسؤولية والنهوض بالمهارات التطوعية بجانب تبادل الأفكار وتقديم الرؤى الشبابية في المجال التطوعي لدى الناشئين بالإضافة إلى المساهمة في صناعة العمل التطوعي وتطويره و نشر ثقافته وتعزيها.

من جهته فقد أشار الأستاذ أحمد الحربي رئيس وحدة العمل التطوعي والمدير التنفيذي للمنتدى أن المنتدى سيتضمن جائزة تعليم الرياض للعمل التطوعي لإبراز الجهود والإنجازات التطوعية، علاوة على تكريم منسوبي الجائزة من تعليم الرياض، والتعريف بالمبادرات التطوعية بالإضافة إلى التشجيع على تقديم مبادرات ومشاريع تطوعية نوعية المنتدى.

وعن تفاصيل الجائزة قال: أن الجائزة تستهدف خمسة مستويات هي مكاتب التعليم، والمدارس، والطالب، والأفكار التطوعية الإبداعية، ووسام التطوع.

وختم الحربي حديثه مشيرا إلى أن المنتدى سيشهد إطلاق 10 مبادرات في مجال العمل التطوعي، بجانب عرض بعضا من النشرات والمجلات والأدلة عن منتدى الرياض وثقافة العمل التطوعي، وسيتم ذلك بمشاركة بعض مدارس الرياض.