مكة تشارك في اليوم العالمي لنظافة اليدين تحت شعار "نظف يديك"

مكة تشارك في اليوم العالمي لنظافة اليدين تحت شعار "نظف يديك"
مستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة
2 صور

انطلاقاً من أهمية رفع الوعي بنظافة اليدين باعتبارها عاملاً أساسياً في الوقاية من الأمراض، دشن مدير مستشفى الملك عبدالعزيز في مكة المكرمة الدكتور هاني بحيري فعاليات اليوم العالمي لنظافة اليدين تحت شعار "لإنقاذ الأرواح نظف يديك"، والذي ينظمه قسم مكافحة العدوى وقسم التوعية الصحية في المستشفى، والذي حذر بدوره من البكتيريا والفيروسات التي تبقى عالقة باليدين خلال التعاملات اليومية والمصافحة، ولابد من غسلها بالماء والصابون لمدة 20 ثانية كل مرة لتجنب الجسم نحو 200 فيروس تسبب نزلات البرد، والتي يعاني منها الملايين من الناس سنوياً.
فيما أوضح الدكتور فيصل الحربي رئيس قسم مكافحة العدوى أن الفعالية أقيمت بحضور مديرة مكافحة العدوى في صحة مكة الدكتورة ثريا رمبو، وتضمنت معرضاً توعوياً مكوناً من عدة أركان "لماذا؟ كيف؟ متى ننظف اليدين؟" ويقوم فريق من أعضاء قسم مكافحة العدوى بشرح الخطوات الصحيحة لغسل اليدين.
وأضاف: إن الهدف من إقامة الفعالية هو ترسيخ مفهوم مكافحة العدوى لدى كافة شرائح المجتمع والعاملين، وأول خطواتها نظافة اليدين، إذ تعتبر اليدان الناقل الأول للجراثيم والأوبئة إلى الجسم عبر تلامسها مع الفم والأنف والعين.